غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بمشاركة ١٧٥ دولة

بالصور تنظيم مسير رياضي تظامنا مع مرضى السكري في غزة

FB_IMG_1633178185458.jpg
شمس نيوز - غزة

نظم الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية المسير الرياضي تضامناً مع مرضى السكري لإحياء الذكرى المئوية لاكتشاف النسلوين بمشاركة 175 دولة حول العالم.

وانطلق المسير الرياضي صباح يوم الجمعة الساعة الثامنة صباحاً لمسافة 5 كيلو متر على شاطئ بحر غزة، في الوقت الذي منع فيه الاحتلال الإسرائيلي من إقامة الفعالية في مدينة القدس المحتلة.
وفي كلمة الاتحاد رحَّبَّ الدكتور "محمود الناطور" نائب رئيس الاتِّحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية بالمشاركين، وأكَّد على السير قدماً في روزنامة الاتِّحاد رغم الظروف الصِّحيِّة التي يمر بها العالم، ورغماً عن أنفِ الاحتلال وتطفُّلِه.
وقال الناطور ان مشاركة فلسطين في هذا المهرجان يحمل رسائل هامة تتحلى في أسمى صورها بأن فلسطين جزءا من هذا العالم ويشكل رسالة سامية بأننا شعب حي محب للسلام ومتضامن مع مرضى السكري على اختلاف ألوانهم ومعتقداتهم وجنسياتهم.
وأكد الناطور أن المشاركين في المسير الرياضي يحذوهم يحذوهم الأمل بأن ينظرَ العالم لآخر بقعةٍ محتلةٍ على وجه الأرض، ويأملون بالحرية والاستقلال.

 ومن  جهته قال رئيس الاتحاد الفلستطيني للثقافة الرياضية  م. سامر نسيبة اردنا ان نقيم  يوم الجمعة 1/10/21 ماراثون رياضي توعوي  يهدف الى زيادة الوعي حول أهمية نمط الحياة الصحي في الوقاية من مرض السكري ومكافحته، و هو مارثون عالمي يتم تنظيمه في ١٧٥ دولة (5K@AESD)الا أنه  في القدس كل شئ مختلف ، حيث تم اليوم استدعائي من  قبل سلطات الاحتلال و تسليمي امر منع لهذا النشاط .
ومن جهتها أصدرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية  بيان شجب وشجبا واستنكار لما قامت به سلطات الاحتلال وقالت انه من حق الاتحادات الفلسطينية  في القدس ممارسة حقها في تنظيم الأنشطة وما قانت به سلطات الاحتلال مخالف للميثاق الأولمبي .