غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحركة الأسيرة تقر برنامجًا نضاليا لمواجهة انتهاكات السجّان.. تعرف عليه

قوات القمع.jpg
شمس نيوز - فلسطين المحتلة

أعدت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال برنامجا نضاليًا يضمن كرامتهم ويرد كيد العدو الصهيوني، وذلك بعد تنكر إدارة مصلحة السجون لمطالبهم المشروعة.

وأكدت الحركة الأسيرة، أنه سيتم رفع عشرة أسماء من الأسرى لإدارة السجن من كل الأقسام، ومن جميع الفصائل لخوض اضراباً مفتوحاً عن الطعام بدءا من اليوم الاثنين 4/10/2021.

وقالت، إنها ستقدم رسالة من كل غرفة لإدارة مصلحة السجون للاحتجاج على ما يتعرض له أسرى الجهاد الإسلامي داخل السجون/ كما سيتم اغلاق جميع الأقسام يوم الثلاثاء 5/10/2021.

وأشارت إلى أنه سيتم إرجاع وجبات الطعام، وابلاغ ادارة السجون بأن كل أسير من أسرى الجهاد الإسلامي هو حر نفسه في التعامل مع الإدارة وذلك يوم الأربعاء 6/10/2021.

وذكرت، أنه سيتم اغلاق الأقسام يوم الخميس 7/10/2021 وتقديم 80 اسما لإدارة السجون لخوض اضراباً مفتوحا عن الطعام، على أن يكون هناك 20 أسيرا من أبناء الجهاد الإسلامي ضمن القائمة.

واتفق الحركة الأسيرة على ارجاع الطعام يوم الجمعة 8/10/2021 وخروج جميع الأسرى بلباس السجن الخاص لصلاة الجمعة.

وأضافت: "تأخير جميع الأسرى في الساحات وعدم الدخول للغرف في الموعد حتى الساعة السابعة والنصف مساءا وذلك يوم السبت 9/10/2021".

كما اتفقت على ارجاع وجبات الطعام يوم الاحد 10/10/2021 وامتناع ممثلي الأسرى وعمال المرافق عن الخروج للعمل داخل السجن.

وستطالب الحركة الأسيرة، ادارة السجن بإخراج المضربين عن الطعام واخراج أسرى الجهاد من غرف الفصائل وذلك يوم الأحد 10/10/2021.

وأشارت إلى قيام ثلاث أسرى في كل غرفة بلبس لباس السجن الخاص داخل الغرف عند العد المسائي، ومقاطعة عيادة السجن ثلاث أيام في الأسبوع وعدم استلام الدواء للأسرى المرضى.