غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المقترح السعودي.. كأس العالم للرجال يثير غضب السيدات

كأس العالم.jpg
شمس نيوز - وكالات

شهدت الساعات الأخيرة انضمام فئة جديدة إلى صفوف الرافضين لإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين خلال الفترة المقبلة.

وكان أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم قد وافقوا في شهر مايو/آيار الماضي على مقترح تقدمت به المملكة العربية السعودية، لدراسة جدوى تغيير نظام بطولة كأس العالم لتقام كل سنتين بدلا من كل 4 سنوات.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن في وقت سابق رفضه للمقترح، وهو نفس الرأي الذي تبناه اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول"، فيما عبر اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف" والاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تأييدهما للمقترح.روابط دوريات الكرة النسائية الأوروبية دخلت هي الأخرى على خط المعركة، حيث رفعت راية الرفض أمام إقامة بطولة كأس العالم كل عامين، تضامنا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأشارت الروابط إلى أنها ترفض إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين، سواء كان ذلك متعلقا بمسابقات الرجال أو النساء على حد سواء.

واتفق مسؤولو الدوريات النسائية في إنجلترا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والسويد على أن تنظيم مونديال الرجال كل عامين سيعوق الرؤية والنمو لكرة القدم للسيدات.كما اتفق المسؤولون في الدوريات ذاتها على أن إقامة مونديال السيدات كل عامين، وهو الهدف الذي طالما أكد عليه فيفا منذ كأس العالم 2019 في فرنسا، قد يضر بالكرة النسائية قبل وصولها لمرحلة النضوج في الدول الأقل ثراًء.

وسيدعو الاتحاد الدولي الاتحادات القارية والأهلية للتصويت حول المقترح نهاية العام، خصوصا وأن الفيفا متحمس للغاية لإقامة المونديال كل عامين بدلا من 4.