غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بريطانيا: نبحث دعم الأردن عسكرياً لهزيمة "الدولة الإسلامية"

شمس نيوز/عمّان

أكد السفير البريطاني لدى عمان، بيتر ميليت أن "بلاده والأردن جزء من التحالف الدولي ضد تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام، وأن المملكة المتحدة تستكشف بشكل حثيث كيفية العمل مع الأردن لإلحاق الهزيمة بالإرهابيين" بحسب تعبيره.

ونقلت صحيفة الغد الأردنية أمس الثلاثاء عن ميلت قوله، إن "هناك تعاوناً عسكرياً موجوداً منذ السابق بين كل من الأردن وبريطانيا، وهو أمر معروف، إلا أن بلاده حريصة الآن على مساعدة الأردن عسكرياً ومحاربة الإرهاب، لأن استقرار وأمن المملكة يعد أولوية قصوى لبريطانيا".

وكانت صحيفة بريطانية نقلت قبل يومين، عن مصدر عسكري بريطاني، أن لندن "سترسل مستشارين عسكريين إلى الأردن لدعم جهود عمان العسكرية ضد تنظيم الدولة، بعد قرار الأردن توسيع ضرباتها ضد التنظيم".

وأوضح المصدر أن "دفعة أولية من حوالي ستين مستشاراً ومخططاً عسكرياً سينضمون إلى مقر التحالف الجديد الذي سيتولى تنسيق الدعم للقوات العراقية والكردية".

كما ذكر أن "طائرات من دون طيار تابعة للجيش الملكي، ووحدات تشويش إلكترونية من سلاح الإشارة، ستكون من بين الوحدات التي سيتم نشرها بحلول نيسان (أبريل) المقبل، وأن سلاح الجو الملكي البريطاني سينشر طائرة التجسس "آر1" لملاحقة قادة دولة الإسلام، كما سيتم في وقت قريب نشر نحو ألفي جندي يختصون أساساً بتدريب قوات عسكرية".