غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كاتب سياسي: كلمة النخالة وثيقة يمكن أن نهتدي بها في المستقبل القريب

زياد النخالة الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي.jpg
شمس نيوز -غزة

أكد المحلل السياسي ذو الفقار سويرجو، اليوم الأربعاء، ان حركة الجهاد الاسلامي وبعد 34 عاماً تركت بصمات واضحة في العمل الجهادي، ولا أحد يستطيع ان ينكر المسؤولية الواضحة التي تركتها الحركة في النضال الوطني .

وأوضح سويرجو ان كلمة الامين العام القائد زياد النخالة في الذكرى الـ34 لانطلاقة حركة الجهاد الاسلامي ، لن تترك أي شيء دون ان تتعرج له، فكان للمقاومة والوضع الفلسطيني ومسلسل التفاوض العبثي نصيب في الكلمة .

وبين "ان كلمة الامين العام وثيقة يمكن ان نهتدي بها في المستقبل القريب وخاصة انها شخصت الحالة الفلسطينية بشكل كامل" .

واشار الى ان حركة الجهاد الاسلامي في ذكرى انطلاقتها الـ34 ، كانت بين معركتين معركة "الشجاعية" على أرض قطاع غزة بقيادة مصباح الصوري ، وبين معركة جلبوع التي كان بطلها أسرى الجهاد الاسلامي بقيادة محمود العارضة .

واعتبر ان قدرات وعمليات حركة الجهاد الاسلامي النوعية اذهلت العدو ، والمقاومين في الجهاد الاسلامي أصبحوا قادرين على خلق معادلة الرعب ، موضحاً "ان ما قبل سيف القدس ليس كما بعد سيف القدس" ، مشدداً على ان المقاومة فاجأت الاحتلال بقدرات هائلة ونوعية .

وأكد ان حركة الجهاد الاسلامي مكون اساسي في قدرات المقاومة لعدة اسباب أولها الحاضنة الشعبية التي تحظى بها بالإضافة الي الدعم الدائم في الجمهورية الاسلامية "ايران" .