غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالذكرى الـ 31 لمجزرة الأقصى

"الجهاد": ندعو شعبنا للاستمرار بالرباط في الأقصى وعدم السماح للمستوطنين بأداء طقوسهم داخله

الدفاع عن الأقصى.jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

دعا المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة، طارق عز الدين، أبناء الشعب الفلسطيني في القدس، وكل مكان إلى استمرار الرباط لحماية الاقصى والتصدي للمستوطنين وعدم السماح لهم بأداء طقوسهم التلمودية في باحاته.

ووجه عز الدين التحية في تصريح صحفي بالذكرى الـ 31 لمجزرة الأقصى، لجماهير الشعب الفلسطيني التي انطلقت منذ صباح اليوم للرباط والصلاة في الأقصى في تأكيد على حق المسلمين في مسجدهم ورفض قرار دوائر المحاكم الصهيونية الباطلة.

ودان عز الدن المجزرة قائلا: "في مثل هذا اليوم من العام 1990 ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني مجزرة بشعة بحق المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، راح ضحيتها 21 فلسطينياً".

وأضاف: "في ذلك اليوم الأسود عززت قوات الاحتلال من تواجدها في محيط الأقصى لحماية المستوطنين المتطرفين الذين قدموا لإقامة طقوس تلمودية في ساحات الأقصى ووضع حجر الأساس للهيكل المزعوم، الأمر الذي شكل عدواناً على الأقصى ومساساً بقدسيته، فهب المقدسيون ومعهم جموع أبناء شعبنا للدفاع عن الأقصى".

وختم حديثه بالقول: "تتوالى الأحداث وتتشابه التفاصيل، وقد ثبت أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن واجباته ومسؤولياته لحماية الأقصى والدفاع عنه".