غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سرحان: وعودات مصرية بإعادة بناء الأبراج والعمارات السكنية ولكن!

برج الجوهرة.jpg
شمس نيوز - غزة

قال رئيس اللجنة الحكومية لإعمار قطاع غزة ناجي سرحان، مساء اليوم السبت، "إن هناك وعودات مصرية بإعادة بناء الأبراج والعمارات السكنية"، مشيرا إلى أنهم تقدموا بطلب رسمي لهم بأن يكون إعمارهم أولوية، ولكن لدى المصريين اهتمامات تتعلق بالبنى التحتية.

وأضاف سرحان: أن هناك تعهد مصري بإدخال جميع المواد اللازمة لعملية إعادة الإعمار، خصوصا المواد الأساسية، وسوف تشهد الأيام المقبلة إدخال هذه المواد".

وأوضح، أنه تم الاتفاق مع الأخوة المصريين على آليات العمل في شارع الرشيد الممتد من السودانية وحتى الواحة، ورصف الشارع الواصل بين الواحة والمدرسة الأمريكية، وإنهاء تصميمات مشروع مجمع سكني في منطقة المدرسة الأمريكية.

وتابع: "تم الانتهاء من المخططات الأولية لإنشاء جسر في منطقة الشجاعية، والآن بصدد عمل مشاريع البنى التحتية التي تحيط بالجسر ومن ثم التنفيذ".

وأرفد: "لا يوجد جديد فيما يتعلق بتجهيز البنى التحتية في قطاع غزة بالمناطق التي تعرضت للقصف الإسرائيلي، بسبب عدم وجود اهتمام من قبل المانحين لهذه العملية".

وبين أن هناك تفاهم مع الأخوة القطريين لبدء تنفيذ عمليات البنى التحتية في المرحلة المقبلة، ويمكن لهذه العملية أن تأخذ عدة أشهر، ومطلوب إيجاد التمويل والتسريع لإعادة إعمار البنى التحتية.

وأردف: "زيارتنا إلى القاهرة كانت إيجابية، ونأمل أن يكون ما اتفقنا عليه خطوة للأمام في عملية إعادة الإعمار". نقلا عن موقع "فلسطين الآن".