غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التجمع الإسلامي لعمال فلسطين يطالب الجميع بالوقوف أمام مسؤولياتهم للحفاظ على العمال والخريجين

عمال بناء
شمس نيوز - غزة

طالب التجمع الاسلامي لعمال فلسطين، مساء اليوم السبت، الجميع بالوقوف أمام مسؤولياتهم للنهوض والحفاظ على الشباب والعمال والخريجين في قطاع غزة، واصفا اياهم بأمل وعماد الوطن.

كما طالب التجمع في بيان صدر عنه، الجهات المختصة في قطاع غزة بالوقوف امام مسؤولياتها وتوضيح طبيعة هذه الحالة بجميع أشكالها الاخلاقية والقانونية.

ودعا التجمع، الجهات المختصة لفتح تحقيق رسمي وعلني ومحاسبة من وراء هذه الامور، كما دعا لإنهاء الانقسام الفلسطيني واتمام المصالحة.

كما دعا، لفتح باب العمالة لدى الدول العربية واستيعاب الخريجين والعمال.

وطالب التجمع، بعمل مشاريع زراعية، ومنطقة صناعية للحرفين والصناعات المتوسطة.

كما طالب، على وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بفتح باب التوظيف للعمال والخريجين.

نص البيان كما وصل "شمس نيوز": -

التجمع الاسلامي لعمال فلسطين يطالب الجميع بالوقوف أمام المسؤوليات للحفاظ على العمال والخريجين

بسم الله الرحمن الرحيم

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ"

إننا في التجمع الاسلامي لعمال فلسطين ننظر الى واقع العمال والخريجين في قطاع غزة كواقع مأساوي ومتردي وينذر بالخطر، حيث جاء نتيجة لعدة أسباب منها الحصار الإسرائيلي على القطاع، والانقسام الفلسطيني، كل هذه القضايا أثرت سلباً على واقع الأسر الفلسطينية في قطاع غزة من فقر وجوع وضياع للخريجين ونفق مظلم يطل على ابنائنا لا يُعرف نهايته، حيث ان 700 الف من القوى العاملة أمامهم مستقبل مظلم.

حيث بلغ معدل البطالة في الضفة الغربية 24 % وفي قطاع غزة 67%، وانه في يوم الثلاثاء الموافق 5/10/2021 كانت هناك حالة تظهر هذا العامل والخريج بالتدافع والهرولة أمام الغرف التجارية في قطاع غزة، بحيث انه أصبح امنية العامل والخريج العمل داخل الخط الأخضر، وهذه الظاهرة تشير بأن الواقع العمالي يحتاج الى اصلاح كبير ووقفة حادة ومراجعة في الحسابات.

إننا في التجمع الاسلامي لعمال فلسطين نطالب الجميع أن يقف أمام مسؤولياتهم للنهوض والحفاظ على الشباب الذين هم أمل وعماد الوطن، وعليه فإننا في التجمع الاسلامي نطالب بما يلي:

أولا : نطالب بإنهاء الانقسام الفلسطيني واتمام المصالحة.

ثانيا : نطالب من الجهات المختصة في قطاع غزة الوقوف امام مسؤولياتهم وتوضيح طبيعة هذه الحالة بجميع اشكالها الاخلاقية والقانونية.

ثالثا: نطالب من الجهات المختصة بفتح تحقيق رسمي وعلني ومحاسبة من وراء هذه الامور.

رابعا: الوقوف امام الحالة القانونية لهذه التصاريح وتخدم اي فئة من الشعب.

خامساً : فتح باب العمالة لدى الدول العربية واستيعاب الخريجين والعمال.

سادساً : عمل مشاريع زراعية، ومنطقة صناعية للحرفين والصناعات المتوسطة.

سابعاً : على وكالة الغوث وتشغيل اللاجئيين بفتح باب التوظيف للعمال والخريجين.

إننا في التجمع الاسلامي لعمال فلسطين نشيد ونثمن جهود وصمود عمالنا البواسل في جميع محطات عملهم، ونؤكد دائما وقوفنا بجانب العمال والخريجين، وسنكون السند المدافع عن حقوقهم.

التجمع الاسلامي لعمال فلسطين

قطاع غزة

9/10/2021