غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

5 ضحايا في اختيارات المرشحين للكرة الذهبية 2021

الكرة الذهبية.jpg
شمس نيوز - وكالات

جدل كبير يثار بسبب ترشيحات الجوائز العالمية سواء الكرة الذهبية "بالون دور" أو الأفضل التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

جائزتا الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، تخضعان لتقييمات عدد من الصحفيين والمدربين والمحللين.

لكن في النهاية هناك دائما غيابات تثير الشك والتساؤلات، وتصنع حالة من الجدل الكبير حول قيمة الجائزة ومعايير منحها.

فيدريكو كييزا

رغم وجود 5 لاعبين من منتخب إيطاليا بطل كأس أمم أوروبا في القائمة، إلا أن فيدريكو كييزا مهاجم يوفنتوس أحد أهم نجوم الآتزوري هجوميا، غاب عن القائمة.

يأتي ذلك رغم دور كييزا المهم في يورو 2020 خاصة في الأدوار الحاسمة، حين سجل هدفاً في الوقت الإضافي ضد النمسا ثم هدف بلاده الوحيد في نصف النهائي أمام إسبانيا.فيدريكو كييزا.png

وتألق كييزا في الموسم الحالي مع يوفنتوس وأيضا خلال الموسم الماضي، وسجل ثنائية في مرمى بورتو وسجل هدف الفوز 1-0 على تشيلسي الإنجليزي قبل أيام في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

توماس مولر

نجم بايرن ميونخ الألماني المخضرم، العائد للتوهج رغم ظهوره المخيب في كأس أمم أوروبا 2020 مع الماكينات، التي بشكل إجمالي تراجعت بشكل ملحوظ خلال آخر فترة للمدرب السابق يواخيم لوف.توماس مولر.jpg
 

وبالنظر لأرقامه في الموسم الماضي، سجل مولر 11 هدفاً وصنع 19 في 33 مباراة بالدوري الألماني "بوندسليجا".

وقدم مولر مساعدات فنية قوية للثنائي سيرجي جنابري وروبرت ليفاندوفسكي في الخط الأمامي للعملاق البافاري.

يان أوبلاك وإيميليانو مارتينيز

الحارسان الكبيران السلوفيني يان أوبلاك والأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، غابا عن قائمة الـ30 لاعبا رغم دورهما البارز في العديد من الإنجازات على مدار العام.

وقاد مارتينيز منتخب بلاده للقب كوبا أمريكا 2021 بمجموعة من التصديات الهائلة في ركلات الترجيح، خاصة ضد كولومبيا في نصف النهائي ثم في النهائي ضد البرازيل وفاز بجائزة أفضل حارس في البطولة.إيميليانو مارتينيز.jpg
 

بالنسبة ليان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد، يعد في نظر الكثيرين أفضل حارس في العالم حاليا، وبحسب كذلك نقاط لعبة "فيفا 2022".

وفاز أوبلاك بجائزة "زامورا" في الموسم الماضي لأفضل حارس في الدوري الإسابني، بعد أن أسهم بقوة في تتويج فريقه بلقب الليجا الأول منذ عام 2014.

تفوق أوبلاك جعله ينضم لقائمة الترشحيات لجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم، لكنه غاب عن قائمة اللاعبين.

البرازيلي كاسيميرو

البرازيلي كاسيميرو لاعب ريال مدريد الإسباني وأحد أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في العالم، كان له دورا كبيرا مع "الملكي" ومنتخب بلاده على مدار العام.كاسيميرو.jpg
 

لاعب "الميرينجي" قاد منتخب بلاده لنهائي بطولة كوبا أمريكا 2021 التي خسرتها البرازيل بهدف دون رد أمام الأرجنتين وكان له دور فعال في تأهل ناديه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا والمنافسة حتى الرمق الأخير على لقب الليجا.

يذكر أن اسم الفائز بجائزة بالون دور 2021 سيتم الإعلان عنه يوم 29 نوفمبر/تشرين أول من العام الحالي.