غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدوري المصري

"صدمة" .. الأهلي يتلقى أنباء غير سارة قبل لقاء الزمالك

الأهلي المصري.jpg
شمس نيوز - وكالات

تلقى الأهلي المصري صدمة جديدة مع إعلان لجنة الأندية المحترفة مُمثلة في عامر حسين عن إقامة مباراة الفريق ضد الزمالك، والمُدرجة لحساب الجولة الثالثة من عمر الموسم الجديد لبطولة الدوري الممتاز أحد يومي 4 و5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وجاء إعلان لجنة الأندية أمس الأربعاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول ليؤكد غياب محمد الشناوي، حارس مرمى وقائد الأهلي، عن أولى مواجهات المارد الأحمر للزمالك في الموسم الكروي الجديد 2021-22.

وكان الأهلي أعلن أمس الثلاثاء 12 أكتوبر عن إصابة محمد الشناوي بتمزق في العضلة الخلفية، مع تأكيد حاجته لفترة تتراوح بين 4 و5 أسابيع من أجل التعافي.

وتعرض الشناوي للإصابة خلال مشاركته الدولية الأخيرة، حيث أسهم في انتصار مصر (0-3) على ليبيا، يوم الاثنين 11 أكتوبر، بإطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وسقط محمد الشناوي أرضا عند الدقيقة 24 من عمر مباراة ليبيا ومصر، قبل أن يُظهر معاناته من بعض الآلام العضلية، ويضطر للانسحاب، حيث استبدله البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، بمحمد أبو جبل، حارس الزمالك.

ويمثل الشناوي ركيزة هامة وأساسية في تشكيلة الأهلي، وقد أدّى دورا مؤثرا للغاية في الإنجازات الأخيرة للمارد الأحمر، وعلى رأسها التتويج بدوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين (2020، 2021)، إلى جانب الظفر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية "قطر 2020".

علي لطفي يعوض غياب محمد الشناوي عن تشكيلة الأهلي المصري

من المُتوقع أن يشارك علي لطفي بديلا لمحمد الشناوي في مباريات الأهلي القادمة، والتي تبدأ بمواجهة فريق الحرس الوطني، بطل النيجر، يوم السبت المقبل (16 أكتوبر)، برسم ذهاب دور الـ 32 لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وسيبدأ علي لطفي الموسم الجديد لبطولة الدوري المصري في مركز الحارس الأساسي للأهلي، حيث يخوض المارد الأحمر ثلاث مباريات ضد كل من الإسماعيلي والبنك الأهلي والزمالك، قبل أن تتوقف البطولة المحلية؛ من أجل إعداد منتخب مصر لآخر جولتين من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر.