غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أسرى الجهاد يواصلون اضرابهم المفتوح لليوم السادس على التوالي

الأسرى.jpg
شمس نيوز -رام الله

يواصل أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، اليوم الاثنين، إضرابهم عن الطعام لليوم السادس على التوالي​​​، كخطوة احتجاجية على الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى، وضد ما يتعرضون له من إجراءات عقابية، وخاصة بعد عملية "انتزاع الحرية".

وأكدت الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد في سجون الاحتلال أن معركة الإضراب عن الطعام التي يخوضونها ما زالت مستمرة، وأن كل ما يطرح من جانب الاحتلال لا يلبي الحد الأدنى من مطالب الأسرى.

وقالت الهيئة في تصريح صادر عنها السبت: "إن الكرة الآن موجودة في ملعب الاحتلال، ونحن جاهزون بعون الله للتصعيد في خطواتنا الجهادية بالأسبوع القادم".

ويطالب الأسرى المضربون بوقف إدارة السجون "إجراءات التنكيل" التي كانت قد فرضتها بشكل مضاعف بحقهم، بعد السادس من سبتمبر الماضي، اليوم الذي تمكن فيه ستة أسرى فلسطينيين من الهرب من سجن جلبوع.

وتمثلت إجراءات إدارة السجون، بـ "عمليات نقل أسرى حركة الجهاد وعزلهم واحتجازهم في زنازين لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، عدا عن نقل مجموعة من القيادات إلى التحقيق"

وأعلنت لجنة الطوارئ العليا لكافة الفصائل في السجون الإسرائيلية، الاسبوع الماضي، عن إجراءات تصعيدية وذلك بانضمام أعدادا جديدة للإضراب عن الطعام من كافة الفصائل الفلسطينية.