غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مسئولون: أمريكا تتحرك لإعادة تزويد الجيش الأردني بالذخائر

المصدر/رويترز

يقول مسئولون إن الولايات المتحدة، تعد خططا لإعادة تزويد الأردن بذخائر خلال الأسابيع المقبلة ربما تضم أسلحة موجهة بدقة، معجلة بالدعم للمملكة مع توسيع دورها في الهجمات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وامتنعت وزارتا الخارجية والدفاع الأمريكيتان عن التعليق على أي تحركات في المستقبل لمساعدة الأردن بطلبات للأسلحة . ولكن عدة مسئولين أمريكيين قالوا شريطة عدم نشر أسمائهم إن تخطيطا يجرى للمساعدة في سد النقص في مخزونات الأردن من العتاد الحربي.

وتأتى جهود الولايات المتحدة للتعجيل بتسليم الذخيرة وأسلحة أخرى للأردن بعد نداء من العاهل الأردني الملك عبد الله للنواب الأمريكيين الأسبوع الماضي بزيادة الدعم الأمريكي.

وقال مصدر قريب من الحكومة الأردنية لرويترز إن الأردن يعتقد أن مخزوناته من القنابل تتضاءل مع توسيع دوره فى الهجمات بعد الإعدام البشع لطيار أردني على يد تنظيم الدولة.

وأثار بث التنظيم شريطا مصورا في بداية هذا الشهر لإعدام الطيار معاذ الكساسبة حرقا رد فعل عاما عنيفا في الأردن وشحذ تركيز الحلفاء العرب المساهمين في المجهود الحربي.

والأردن واحد من مجموعة دول عربية تضم السعودية والبحرين ودولة الإمارات العربية انضمت إلى الهجمات الجوية الأمريكية على تنظيم دولة الإسلام الذي يسيطر على مساحات شاسعة في العراق وسوريا.

وأعلنت دولة الإمارات هذا الأسبوع استئناف هجماتها الجوية على التنظيم. وقدرت وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) أن الأردن ألقى 72 قنبلة في الموجة الأولى من ضرباته الانتقامية في سوريا الأسبوع الماضي. واستأنف الأردن غاراته يوم الخميس .