غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور "المقطوعة رواتبهم" يوجهون رسالة للاتحاد الاوروبي هذا ما جاء فيها

المقطوعة رواتبهم 0.jpg
شمس نيوز - غزة

وجهت اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم، رسالة إلى دول الاتحاد الاوروبي، التي تنوي استقبال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتيه، خلال زيارته الخارجية التي تبدأ غداً الاثنين إلى مجموعة من الدول الاوروبية، بضرورة الضغط على السلطة الفلسطينية لإعادة رواتبهم.

وقال عماد أبو طه مسؤول اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم: "إن السلطة لم تعد في حل من الالتزامات الواقعة عليها خصوصاً بعد تصويت البرلمان الأوروبي على إعادة دعم السلطة الفلسطينية، كما أن زيارة رئيس الحكومة محمد اشتيه تأتي في إطار طلب دعم من الأوروبيين وتقديم رسائل الشكر لهم وأن الاتحاد الأوروبي يساهم بجزء كبير في موازنة السلطة".

وأكد أبو طه أن الدعم الممنوح للسلطة يأتي في إطار الالتزام بالمسؤوليات الواقعة على السلطة وأن السلطة قادرة على القيام بواجباتها وتنفيذ التزاماتها.

وطالب أبو طه الحكومة الفلسطينية باحترام القانون وتنفيذ الأحكام القضائية بعودة رواتب 600 موظف من الذين قطعت رواتبهم.

ودعا أبو طه وزراء الاتحاد الأوروبي للضغط على رئيس الحكومة محمد اشتيه من أجل تنفيذ أحكام القضاء الفلسطيني، الذي قرر القضاء عودة رواتب الموظفين، إلا أن جهات تنفيذية في السلطة الفلسطينية تمنع تنفيذ قرارات القضاء الفلسطيني.

وكانت اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم قد سلمت سفراء الاتحاد الاوروبي مذكرة بخصوص عودة الرواتب في أخر زيارة رسمية لهم في غزة، تطالبهم بالتدخل من أجل عودة رواتبهم.