غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

النخالة يزور القاهرة لعقد اجتماعات مع مسؤولين مصريين  

زياد النخالة.jpg
شمس نيوز - غزة

أفادت مصادر خاصة بالميادين، اليوم الأربعاء، بأنّ "أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة سوف يزور القاهرة بدعوة رسمية لعقد اجتماعات مع المسؤولين المصريين، أبرزها الاجتماع برئيس جهاز المخابرات العامة المصري الوزير عباس كامل". 

ولفتت مصادر الميادين إلى أنّ "الدعوة المصرية للنخالة جاءت في ظل انتصار الأسرى وما شهدته السجون والضفة الغربية من مواجهات". 

كما أكّدت أنّ "ملفات عديدة من المتوقع أن يتم بحثها، من بينها الأوضاع في غزة، إضافةً لقضايا الأسرى والمعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام، وتصاعد العدوان في القدس والضفة، كذلك الملف الداخلي الفلسطيني". 

إنهاء حصارِ غزة ليس منّة من أحد

في سياق متصل، رأى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، أنّ "إنهاء حصارِ غزة ليس منّة من أحد، وهو ليس مسألة تخضع للتفاوض أوِ الابتزاز السياسيّ.

وأكّد في الذكرى السادسة والعِشرين لاستشهاد فتحي الشقاقي على أنَّ "إعادة إعمار ما دمّره العدوان في غزة، مسؤولية كلّ الدول التي دعمت العدوان والدول التي طبعت وتسعى للتطبيع".

النخالة شدد على تعزيز المقاومة ووحدتها على امتداد فلسطين، وجدد الدعوة إلى "وقف إضاعة الوقت فلسطينياً بالعجز أمام تغوّل الاستيطان ومصادرة الأراضي والانتهاكات في القدس والمسجد الأقصى".