غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إلغاء كمائن ورفع حواجز

مصادر تكشف: تسهيلات مصرية كبيرة للمسافرين عبر معبر رفح البري

إغلاق معبر رفح.jpg
شمس نيوز - خاص

كشفت مصادر مطلعة اليوم السبت، النقاب عن تسهيلات مصرية كبيرةٍ تتعلق في تنقل المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة (ذهاباً وإياباً)، ياتي ذلك في ظل إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي انهاء حالة الطوارئ في البلاد، والتي دامت أكثر من 4 سنوات.

وأوضحت المصادر "أن الجهات الأمنية المصرية اتخذت قرارات إيجابية مهمة تتعلق بتيسير سفر الفلسطينيين من قطاع غزة"، مشيرةً إلى أن القرارات تشمل إزالة عددٍ من الحواجز والكمائن، التي تعيق تنقل الفلسطينيين تجاه مطار القاهرة.

وبيَّنت المصادر أنه الجهات الأمنية المصرية قررت بداية من كمين (الريسة)، وحتى المعبر، مع الإبقاء على كمين (الماسورة) فقط، مع إنشاء بوابةٍ من كمين (السنبلة)..

وأوضحت أنه سيتم فتح الطريق في الاتجاهين من (الريسة)، وحتى كمين (ابو طويلة) و(رصف الطريق)، بالإضافة إلى عودة أفراد الشرطة على الكمائن وسحب قوات الجيش، وهو ما من شأنه منع الازدحام والإعاقة على أثناء الذهاب والإياب عبر تلك الطرقات.

وبحسب المصادر فإنه سيتم السماح لجميع المسافرين من العبور من أنفاق (تحيا مصر)، كما أن معدية الفردان ستخصص للبضائع فقط، لافتةً إلى أنه تم تحديد رسوم تأشيرة دخول لمصر لجميع الجنسيات العربية بقيمة 25دولار.

واستدركت المصادر أن السلطات المصرية قررت إعفاء كل من (حملة جواز السفر المصري)، وحملة (بطاقة الرقم القومي المصري مع جواز سفر فلسطيني)، و(حملة وثيقة السفر المصرية للاجئين الفلسطينيين ولديه اقامه مصرية)، و(حملة جواز سفر فلسطيني ولديه اقامة مصرية)، و(حملة جوازات سفر سوريا، السودان، اليمن، الاردن).