غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معقبًا على لقاء وفد الجهاد

كاتب سياسي: فعالية الدور الاقليمي والدولي المصري مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالشأن الفلسطيني

عباس كامل.jpg
شمس نيوز - غزة

أشار الكاتب والمحلل السياسي حسن عبدو إلى أن مصر تولي أهمية قصوى لإنجاح جهود التهدئة في غزة التي يقوم بها الوزير عباس كامل.

وأوضح عبدو أن اللقاء الذي جرى في القاهرة مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي والوفد المرافق له تناول ملف التهدئة إلى جانب الملفات الأخرى.

وقال: "فعالية الدور المصري الإقليمي والدولي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالموضوع الفلسطيني"، مبيِّنًا أنه لا غنى لفلسطين عن الدعم المصري، ولا غنى للدور الإقليمي المصري عن فلسطين.

وأضاف عبدو: "مصر مهتمة بقيادة عملية الإعمار في غزة من خلال شركات مصرية وتنفيذ مشاريع كبرى، وتسمح بإدخال مواد الإعمار من معبر رفح البري"، مشيرًا إلى أنه لديها خطوات لتسهيل عبور المسافرين من غزة وإليها.

ولفت إلى أن أحد أهم الملفات التي ناقشتها مصر، مع وفد الجهاد الاسلامي، قيامها بإعادة ملف المصالحة الفلسطينية من خلال الحوار الوطني الشامل، ذاكرًا أنها تدرس هذا الأمر بعناية مشددة حتى يصل إلى النجاح لا كما كان يحصل في المرات السابقة.

وكان الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين زياد النخالة، ووفد رفيع من قيادة الحركة، التقوا رئيس المخابرات المصرية الوزير عباس كامل، وناقشوا العديد من الملفات المهمة في الشأن الفلسطيني.