غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قبل موقعة القمة .. تصنيف الأهلي والزمالك عالميا

الأهلي والزمالك.jpg
شمس نيوز - وكالات

كشف موقع «فوتبول داتا بيز» لأندية العالم، عن ترتيب الأندية حول العالم قبل مواجهة الأهلي والزمالك في القمة الـ123 من بطولة الدوري المصري، المقرر لها يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري.

وحافظ النادي الأهلي على ترتيبه الجيد بين أندية العالم من خلال الموقع المتخصص في هذا الأمر، وتواجد في المركز الـ29 فيما جاء الزمالك في المركز الـ118، قبل أيام قليلة من مباراة القمة بين الفريقين.

وطالبت جماهير الزمالك لاعبي فريقها بالفوز على النادي الأهلي والتتويج بلقب الدوري هذا الموسم تعويضا لخسارة دوري أبطال أفريقيا أمام المارد الأحمر، في نهائي القرن، بجانب الفشل في تحقيق الفوز على القلعة الحمراء خلال مباراتي النسخة الماضية من الدوري المصري، بالخسارة في مباراة والتعادل في أخرى.

فيما طالبت جماهير النادي الأهلي التتويج باللقب هذا الموسم لتعويض خسارته الموسم الماضي أمام نادي الزمالك بفارق 4 نقاط، بعد صراع حتى الجولات الأخيرة من عمر الدوري الممتاز.

الزمالك في المركز الثاني.. والأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن النادي الأهلي المتصدر بعدد النقاط نفسها، حيث خاض الفريقان مباراتين ونجحا في الفوز ، بعدما تغلب الفريق الأحمر في أولى المباريات على حساب الإسماعيلي برباعية فيما نجح في الفوز في المباراة الثانية على حساب البنك الأهلي بهدف دون رد، أما الفريق الأبيض ففاز بالمباراة الأولى على إنبي بهدفين دون رد وبنفس النتيجة على فريق طلائع الجيش في الجولة الثانية.

وكان آخر لقاء جمع القطبين في الدور الثاني من الدوري المصري الموسم الماضي وانتهى بالتعادل الإيجابي 1-1