غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ما حقيقة وفاة الفنان السوري دريد لحام

دريد لحام.jpg
شمس نيوز - دمشق

حقيقة وفاة الفنان السوري دريد لحام، ليست المرة الأولى التي يتحدث بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول بطل العمل الدرامي "غوار الطوشة" الذي لاقى صدى على مستوى العالم العربي لغاية اليوم.

وفي شهر رمضان المبارك الماضي، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الفنان السوري دريد لحام، إذ انتشر الخبر كالنار في الهشيم، كما أن العديد من مواقع التواصل الاجتماعي نفت الخبر.

وفي كل مرة تخرج إشاعة تتحدث عن وفاة الفنان السوري دريد لحام، تلقى رواجًا كبيرًا بسبب قيمته الفنية بين فنانين الوطن العربي وحتى الغربي.

ما حقيقة وفاة الفنان السوري دريد لحام

واعتادت عائلة الفنان السوري دريد لحام، تلقي مثل تلك الإشاعات حول حياته ووفاته، وفي كل مرة تخرج العائلة وتنفي الإشاعة وتطمئن جمهوره بأنه بخير وبصحة جيدة، إلا أن عدم ظهوره على الشاشات بسبب انشغاله بأعمال كثيرة تستحوذ على كل وقته.

ودريد لحّام ممثل كوميدي ودرامي سوري من مواليد حي الأمين في دمشق القديمة، عرف بالبداية بشخصية كارلوس عازف الجيتار المكسيكي الذي يغني بالإسبانية والعربية، إلا أنه اشتهر خاصة بشخصية "غوار الطوشة" الكوميدية، التي أدّاها في معظم أعماله الفنية.

وشغل الفنان السوري دريد لحام العديد من المناصب أبرزها: -

في عام 1969 شغل منصب أول مدير لمهرجان دمشق للفنون المسرحية.

في عام 1997 عيّن سفير النوايا الحسنة لليونيسيف في سوريا.

مديراً لمهرجان الأغنية السورية لعدة دورات.

اختير عام 1999 سفيراً للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في عام 2004 اتجه إلى الخرطوم بصفته سفير النوايا الحسنة وذلك لتدشين مشروع متطوعي لإزالة الألغام في جنوب السودان الذي ينظمه اتحاد طلاب ولاية الخرطوم بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإنسانية في السودان. (استقال من منصبه لاحقا بسبب الحرب على لبنان 2006).