غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

علي صيام صَنَعَ لنفسه مكانة بين أقوى المؤثرين الشباب.. كيف فعلها؟!

علي صيام
شمس نيوز - وكالات

طموح، إبداع، ومثابرة.. ثلاث كلمات يمكن ان تختصر قصة نجاح الشاب الإعلامي علي صيام الذي أصبح أحد أبرز المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي سواء على الصعيد المحلي أو العربي، عدا عن كونه إعلامياً يعمل معلقاً صوتياً في قناة الجزيرة، وشغل مناصب متعددة خلال مسيرته العملية.

 الشاب علي صيام (مواليد 22 أغسطس 1988) يعمل صحفياً ومعلقاً صوتياً في قناة الجزيرة، ولديه موهبة خاصة في صوته، حيث يمكنه تقليد أصوات عدة شخصيات في مرة واحدة بطريقة مماثلة للطريقة في الأفلام الوثائقية.

يعمل علي صيام مذيعاً في الإذاعات الفلسطينية المحلية عام 2007، وخلال هذه الفترة حاول تعزيز قدراته في مجالات مختلف تتعلق بعلوم الإعلام، حتى بدا مألوفا لكثيرٍ من الفلسطينيين والعرب المهتمين بالقضية الفلسطينية.

تدرج علي صيام في مسيرته العملية وصولاً إلى ان شغل منصب مراقباً للتحرير داخل إحدى الإذاعات، كما وعمل محرراً لعدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية من أهمها "مراجعات" و "زهرة المدائن". 

شارك في أهم تغطية الأحداث على الساحة الفلسطينية، بما في ذلك حرب غزة 2008 وحرب غزة 2012 من داخل غرفة أخبار الجزيرة في قطر، وفي حرب غزة 2014 شارك في تغطيتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. في عام 2021، ساهم بشكل كبير في نقل صورة غزة إلى العالم عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به ، وإنتاج سلسلة من الأفلام بعنوان "قصص من حرب غزة" تم عرضها على عدة قنوات فضائية.

لعبت انتفاضة القدس عام 2015 دورًا رئيسيًا في توعية الناس به، من خلال التغطية المكثفة لأحداث المسجد الأقصى والضفة الغربية وغزة، ومواجهات الشباب الفلسطيني ضد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، والتي قدم من خلالها طريقة إبداعية في نقل أخبارهم من خلال ما يعرف بـ "الدبلجة"، حيث ساهمت بهذا انتشار أخبار الانتفاضة على نطاق واسع، ووصل المقطع الأول إلى أكثر من مليون مشاهدة على فيسبوك في يومين فقط. منذ عام 2016، يعمل في قناة الجزيرة ضمن دائرة الإبداع الفني باعتباره الصوت الرئيسي للترويج لقنوات شبكة الجزيرة.