غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو المعلّمة نهى حلّس تصل العالمية بـ"سِحر الكيمياء"

المعلمة نهى حلس
شمس نيوز - غزة

وضعت معلمة الكيمياء في مدرسة بشير الريس الثانوية بغزة نهى حلس فلسطين على سلم العالمية بفوزها بلقب المعلم العالمي للعام 2021، من مؤسسة AKS" "Education Award في الهند"، والتي تقدمها سنويًا لمعلم/ة قدموا مساهمة مهمة في مهنتهم.

من بين 26 ألف متقدمة ومتقدّم على مستوى العالم، بينهم/ن 773 من فلسطين، وصلت حلس إلى مبتغاها، بعد أن سجلت عبر رابط المؤسسة التي ظلّت لستة شهور كاملة تدرس صفحتها الشخصية على الفيس بوك، وصفحة المدرسة والموقع الالكتروني الذي دشّنته لنشر مبادراتها في مجال الكيمياء والمحاضرات التي تلقيها والإسهامات التي تقدمها.

هذا الإنجاز الجديد جاء تتويجاً لجهد 14 عامًا قضتها في تحويل الكيمياء من مادة علمية جامدة، يفرّ منها الطلبة، إلى حقل إبداع تُظهر فيه الطالبات مواهب مختلفة، وقد نجحت!!

الجدير ذكره أن نهى توفيق حلس حصلت على لقب امرأة فلسطين في ابريل 2021، ولقب سيدة الوطن العربي، والميدالية الذهبية لجائزة المرأة العربية المبدعة، وجائزة المعلم المتميز للعام 2020 من مجلس الوزراء التي نالتها سابقًا عام 2016، إضافة إلى المشاركات في المؤتمرات الوطنية والعربية، والحصول على لقب سفيرة النوايا الحسنة للمنتدى الصحي.