غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اليكم حالة الطقس في فلسطين خلال الساعات والأيام المقبلة

الطقس
شمس نيوز - غزة

من المتوقع أن يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة ويبقى الجو مائلاً للبرودة وجاف صباحاً مع هبات رياح شرقية نشطة أحياناً، وخلال النهار يبقى الجو خريفياً معتدلاً نسبياً ، وتظهر في السماء كميات من السحب العالية، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع طقس يميل للبرودة في مختلف المناطق خاصة الجبلية منها. وتكون الرياح شرقية.

أما يوم غدٍ السبت، فلا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة ، ويسود طقس خريفي لطيف نهاراً ومائل للبرودة وجاف صباحاً مع هبات رياح شرقية نشطة أحياناً، وتغطي السماء كميات من السحب العالية، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع طقس بارد نسبي الى بارد . وتكون الرياح شرقية نشطة أحياناً مع هبات قوية خصوصاً في الشمال.

يشار إلى أن الراصد الجوي والخبير في علوم الفلك نادر اشتي أعدَّ مؤخراً مقطع فيديو يظهر تنامي وحركة الدوامة القطبية والكتل القطبية من تاريخ 9/11/2021 حتى تاريخ 19/11/2021.

وأظهر الفيديو الذي أعده اشتي، اندفاع الكتل القطبية ووصولها بقوة نحو العروض الوسطى؛ مما يتسبب بالعواصف الثلجية على القارة الأوروبية وتصل تركيا واليونان، في حين تقوم الكتل المدارية بصد الكتل القطبية، وتمنعها من الوصول لحوض البحر الأبيض المتوسط، وتصطدم بها لتشكل منخفضات عميقة وسط البحر المتوسط وجنوب اليونان، وتصل إلى بلاد الشام على شكل حالات ماطرة، وربما تتشكل المنخفضات الباردة". والله دائما أعلى وأعلم.