غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لا خيار أمامنا سوى المقاومة

القائد العجوري يكشف منطلقات سرايا القدس في الرد على الجرائم الإسرائيلية

اكرم العجوري.jpg
شمس نيوز - بيروت

قال عضو المكتب السياسي ومسؤول الدائرة العسكرية بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أكرم العجوري "شكلت مركزية القضية الفلسطينية بوصلةَ الحركة وسراياها في توجهها الجهادي باتجاه فلسطين، ولم تنحرف عن هذا الاتجاه".

وقال العجوري متحدثاً في وثائقي بتوقيت التاسعة.. بهاء أبو العطا (ج1): "لا خيار أمامنا لاسترجاع حقوقنا من هذا المحتل الخارج عن كل القوانين والأعراف الإنسانية والدولية، سوى خيار المقاومة المسلحة، الذي يجب أن يستمر ويتصدر كل الخيارات، ويكون على رأس الأولويات، وأن المقاومة بمفاعيلها ستُشكل الباعث والطاقة المتدفقة في التمسك والحفاظ على استمرار القضية المركزية في عقول وقلوب أبناء الأمة".

وأضاف: "حجم الضغوطات والاعتداءات التي مارسها العدو على أبناء شعبنا أثناء مسيرات العودة، كانت كبيرةً جداً، نحن نتحدث عن عشرات الجرحى وعدد من الشهداء أسبوعياً، وهذا شيء لا يُستهان به. من هنا كان التعامل يتطلبُ منا كقادة أن نستوعب دوافع مجاهدينا للانتقام".

وتابع: "كنا نحتكمُ في ردنا على عدوان الاحتلال إلى شعبنا؛ كونه الأكثر والأقدر على تحسس المعاناة والألم، والأقدر على تمييز من الأكثر قُرباً له ولمعاناته، لذلك لم يكن مُستغرباً أن نرى الجماهير تخرج إلى الشوارع مطالبةً قادة "الجهاد" و"السرايا" بالرد على اعتداءات العدو".