غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال مؤتمر شعبي

بالصور الفصائل الفلسطينية تجدد رفضها للقرار البريطاني بتصنيف حماس كـ"منظمة إرهابية"

oV0Ht.jpg
شمس نيوز - غزة

جددت الفصائل الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، رفضها لقرار الحكومة البريطانية تصنيف حركة حماس "منظمة إرهابية".

وأشارت الفصائل في البيان الختامي للمؤتمر الوطني الشعبي الجامع تحت عنوان "المقاومة حق مشروع.. الاحتلال هو الإرهاب"، إلى أن هذا القرار يعد إدانة وتجريمًا لكل الحركة الوطنية الفلسطينية ولتاريخ شعبنا.

نص البيان الختامي للمؤتمر الوطني الشعبي "المقاومة حق مشروع.. الاحتلال هو الإرهاب""

عقدت فصائل العمل الوطني والإسلامي المؤتمر الوطني الشعبــي الجامع تحت عنوان المقاومــة حق مشــروع، الاحتلال هو الإرهاب، اليوم الثلاثاء 23 / 11 / 2021 م الساعة الحــادية عشرة صباحاً في مدينة غزة رفضاً واســتنكاراً لقرار الحكومة البريطانية اعتبار حركة حماس منظمة إرهابية وحضـــر المؤتمر القوى الوطنية والإســلامية كــافة والفعاليات الشعبية والمجتمع الأهلي والوجهاء والعشائر والعلماء والهيئات الشـــــــبابية والنسوية والنقابية.

وجاءت مخرجات المؤتمر على النحو التالي:

1/ الرفض والاستنكار لقرار الحكومة البريطانية تصنيف حركة حماس منظمة إرهابية، واعتبار هذا القرار إدانة وتجريماً لكل الحركة الوطنية الفلسطينية ولتاريخ شعبنا في الكفاح ضد الاستعمار الصهيوني، وأكد المجتمعون اصطفافهم الكامل مع حركة حماس التي هي جزء أصيل من النسيج الفلسطيني وأحد مكونات الحركة الوطنية الفلسطينية.

2/ تطبيق قرار اعتبار حركة حماس إرهابية سيكون جريمة حقيقة، وخطيئة سياسية وقانونية وأخلاقية تقوم بها بريطانيا بعد جريمتها الأولى بإصدار وعد بلفور ثم استعمار فلسطين وتهيئة الظروف لقيام الكيان الصهيوني.

3/ هذا القرار يشكل دعماً للاحتلال ومشروعه الاستعماري بما يشكل مخالفة صريحة لكل قواعد القانون الدولي، ويحمل القرار تشجيعاً للاحتلال لتصعيد عدوانه على شعبنا وهو ما تتحمل بريطانيا مسؤوليته بعد هذا القرار، إضافة لما يمثله القرار من مخاطر كبيرة على السلم العالمي وعلى بريطانيا نفسها.

4/ ندعو كل جماهير شعبنا الفلسطيني إلى تصعيد رفضهم لهذا القرار في كل ساحات تواجده، عبر الفعاليات المختلفة لأن هذا القرار مدخل حقيقي لإدانة الكل الوطني وليس فقط حركة حماس.

5/ ندعو كل أحرار العالم والمتضامنين مع قضية شعبنا العادلة لإعلان استنكارهم لهذا القرار والتحرك ضده شعبياً وقانونياً وسياسياً، وعلى المؤسسات الاقليمية والدولية أن تعلن رفضها لهذا القرار باعتباره يتناقض مع القوانين والقرارات الدولية.

6/ ندعو الأحرار في العالم وأصدقاء شعبنا في بريطانيا والبرلمان لرفض القرار وعدم تمريره ليصبح قانوناً.

7/ شعبنا ومقاومته ستواصل نضالها المشروع لتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.