غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الزهار يكشف جديد صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال والمصالحة مع فتح

القيادي في حركة حماس محمود الزهار...jpg
شمس نيوز - غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) د. محمور الزهار "إن ملف صفقة تبادل جديدة حتى الآن متوقف بسبب عدم استعداد العدو الإسرائيلي لدفع الثمن الحقيقي الذي يطلبه الشارع الفلسطيني".

وأوضح الزهار في تصريحات صحفية "أنه عندما تتهيأ الظروف المناسبة من كل الأطراف وخاصة الطرف الإسرائيلي، فإننا نكون معنيين أن نفرج عن إخواننا من كافة الفصائل من سجون الاحتلال".

وفيما يتعلق بملف "المصالحة الفلسطينية"، أوضح القيادي في حماس، قوله: "إن الطرف الأخر لا يريدها أو يريدها بشروطه ولا يقبل بها، والمصالحة بالشروط التي تفرضها السلطة الفلسطينية، تتناقض مع القرارات التي تعتبر أن الأرض كل الأرض والشعب كل الشعب، وبقية الثوابت الفلسطينية".

وتابع: "أن السبب الرئيسي هو انحراف منظمة التحرير الفلسطيني عن هدفها الأساسي، الذي كان كتحرير كل فلسطين إلى ما يسمى بحل الدولتين".

وعن القرار البريطاني الذي يعتبر حماس حركة إرهابية، قال: "إن القرار البريطاني قرار جائر، بالإضافة إلى جرائم بريطانيا بزراعة الكيان الصهيوني في فلسطين في عام 1948 ودعمه منذ تلك اللحظة"، محملاً بريطانيا كل الجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين والمقدسات والأرض الفلسطينية.

وأكد الزهار، أن حركته حركة تحرر وليست حركة شغِل أو انشغال، مضيفاً "هدفنا أن نقوي الجبهة الداخلية حتى نستطيع أن نحرر أرضنا ومقدساتنا، في سبيل ذلك تحدث فيها وقف إطلاق النار كما يحدث في كل البلاد".