غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مضرب منذ 47 يوماً

الاحتلال ينقل الأسير لؤي الأشقر لعيادة سجن "الرملة"

الأسير لؤي الأشقر.jpg
شمس نيوز - رام الله

نقلت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، الأسير لؤي الأشقر المضرب عن الطعام منذ 47 يومًا إلى عيادة سجن "الرملة".

وأفاد مركز حنظلة لشؤون الأسرى بأن إدارة السجون نقلت الأسير الأشقر من عزل سجن الجلمة إلى مستشفى سجن الرملة، مشيراً إلى أنه يعاني من وضع صحي صعب.

ويعاني الأسير الأشقر من وضع صحّي صعب نتيجة إضرابه المفتوح عن الطعام، فهو يرفض تناول الأدوية، وإجراء الفحوصات الطبية، وخسر من وزنه ما يقارب (27) كغم، ويعاني أيضاً من شعور مستمر بالدوار، وضعف بالنظر، وتقيؤ الأحماض من المعدة.

والأسير الأشقر من بلدة صيدا في طولكرم، مضرب منذ (47) يوماً، ويقبع في عزل سجن "الجلمة"، وهو معتقل منذ الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقّه لمدّة ستّة شهور، وكان قد أمضى نحو ثماني سنوات بين اعتقالات إدارية ومحكوميات، كما وتعرّض لتحقيق عسكري قاسٍ خلال إحدى اعتقالاته عام 2005، ما أدّى إلى إصابته بشلل في ساقه اليسرى.

وفي سياق متصل، يواصل الأسير هشام أبو هواش من دورا في محافظة الخليل، إضرابه عن الطعام منذ 100 يوم، ويقبع في سجن "عيادة الرملة.

واليوم، من المقرر أن تعقد للأسير أبو هواش جلسة محكمة، للنظر في الاستئناف الذي قدم ضد قرار تثبيت اعتقاله الإداري وذلك في محكمة الاستئنافات العسكرية في "عوفر"، علمًا أن الأسير يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا في سجن "عيادة الرملة" كما يعاني من هزال وضعف، وفقدان متكرّر للوعي، وآلام حادّة في الكبد، ولا يستطيع النّوم من شدّة الأوجاع في كافة أنحاء جسده، ويتنقّل على كرسي متحرّك، إضافة إلى معاناته من التقيّؤ بشكل مستمر.