غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الدولار يرتفع مجددًا أمام الشيكل.. طالع آخر تحديث

آخر تحديث لأسعار الدولار اليوم
شمس نيوز - القدس المحتلة

شهد سعر صرف الدولار اليوم مقابل الشيكل، بعد ظهر اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021، ارتفاعًا جديدًا، عمّا كان عليه في ساعات الصباح الأولى.

ووصل سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل إلى 3.18 شيكل.

وفي الصباح سجّل سعر صرف الدولار مقابل الشيكل عند حاجز 3.16 شيكل.

وكان المختص في الشأن الاقتصادي د. معين رجب، قال إنه من المبكر الحديث عن صعود سعر صرف الدولار مقابل الشيكل لمستويات الـ 3.40، لكنه يرجح ألا يتراجع من جديد لتلك المستويات المنخفضة.

وأوضح رجب لـ "شمس نيوز"، أن الارتفاع الذي طرأ على سعر صرف العملة الأمريكية مقابل الإسرائيلية محدود، ولكنه مهم، كونه يُشعر المستثمرين ومُدخري الدولار بالطمأنينة والأمان.

وأشار إلى أن اقدام شراء البنك المركزي الإسرائيلي لمليارات الدولارات على فترات متفاوتة، يُساهم في تقوية العملة الأمريكية مقابل الشيكل، لافتا إلى أن "إسرائيل" تسعى لحماية العملة الأمريكية من الانهيار، لكي تتفادى خسائر كبيرة يتعرض لها اقتصادها جراء تصدير منتجها للخارج مقابل الدولار.

وقال: "انخفاض الدولار مقابل الشيكل وصل لمستوى تاريخي، وهو ما لم تقبله الحكومة الإسرائيلية، كونه ينعكس بالسلب على صادراتها الخارجية واقتصادها، لذلك تُحاول التعزيز من قوة الدولار مقابل الشيكل".

وأشار إلى أن إدارة الولايات المتحدة تتجه حاليا للانفتاح على الدول الاقتصادية الكبرى كالصين وألمانيا وتعزيز الشراكة، وهو ما يدعم عملتها المحلية مقابل العملات الأجنبية.

وختم حديثه بالقول: "استمرار ارتفاع سعر الدولار الأمريكي، ينعكس بالإيجاب على العديد من القطاعات الإنشائية والاقتصادية في فلسطين".