غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ملتقى دعاة فلسطين يوجه رسالة لعلماء الأمة بشأن عزم رئيس الاحتلال اقتحام الحرم الإبراهيمي

مستوطنون أمام الحرم الابراهيمي في الخليل.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد ملتقى دعاة فلسطين، اليوم الأحد، أن المسجد الإبراهيمي معلم حضاري إسلامي، وأن رواية الصهاينة بحقهم في المسجد رواية مزورة ومجرد أساطير حاخامية.

وحمّل الملتقى في بيان له وصل "شمس نيوز" نسخة عنه الاحتلال تبعات هذا الاقتحام وتفجر الأحداث على إثر هذه الجريمة.

ودعا أهلنا في خليل الرحمن وجميع مدن وقرى الضفة الصامدة كافة  بالتحشيد والرباط في المسجد الإبراهيمي؛ لصد هذا الاقتحام الإجرامي.

وطالب الملتقى جميع علماء الأمة وأحرار العالم والحقوقيين والأكاديميين والنشطاء بمضاعفة جهودهم لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن مقدسات الأمة.

وقال الملتقى "ستبقى فلسطين صخرة تتحطم عليها كل مؤامرات الغدر والخيانة".

نص البيان كما وصل "شمس نيوز":

بيان صادر عن ملتقى دعاة فلسطين

ملتقى دعاة فلسطين يستنكر عزم رئيس دولة الاحتلال لاقتحام المسجد الإبراهيمي

قال تعالى: (الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ) ( الرعد-25)

إن ديدن يهود نشر الفساد في الأرض، وديدن الاحتلال الصهيوني لفلسطين طمس كل المعالم الإسلامية فيها من أجل تحقيق روايته المزورة بأن فلسطين أرض الميعاد، والعمل على تهويدها، فمنذ الاحتلال عام 1967م واقتطاعه جزء كبيرا من المسجد الإبراهيمي ليكون مصلى لليهود، إلى جريمة المذبحة في الحرم عام 1995م، والإغلاقات والاقتحامات متوالية من أجل السيطرة الكاملة على الحرم الإبراهيمي.

وها هو رئيس دولة الاحتلال يكرس هذه السياسة الممنهجة من جديد لإثبات يهودية المسجد، وعزمه على اشعال شمعة ما يسمى " بعيد الأنوار " العبري " الحانوكا ".

وإننا في ملتقى دعاة فلسطين ونحن نتابع الأحداث والمستجدات

نؤكد على الآتي:

أولا: إن المسجد الإبراهيمي معلم حضاري إسلامي، وإن رواية الصهاينة بحقهم في المسجد رواية مزورة ومجرد أساطير حاخامية.

ثانيا: يحمّل الملتقى كما جميع الروابط والمؤسسات العلمائية الاحتلال تبعات هذا الاقتحام وتفجر الأحداث على إثر هذه الجريمة.

ثالثا: يدعو الملتقى كافة أهلنا في خليل الرحمن وجميع مدن وقرى الضفة الصامدة بالتحشيد والرباط في المسجد الإبراهيمي لصد هذا الاقتحام الإجرامي.

رابعا: يطالب الملتقى جميع علماء الأمة وأحرار العالم والحقوقيين والأكاديميين والنشطاء بمضاعفة جهودهم لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن مقدسات الأمة.

ستبقى فلسطين صخرة يتحطم عليها كل مؤامرات الغدر والخيانة .

ملتقى دعاة فلسطين

الأحد /2012/11/28م

الموافق 23 ربيع ثان 1443 هجري