غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

راصد يتوقع الحالة الجوية للأسبوع المقبل.. وهذا موعد المنخفض القادم

الطقس.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

توقع الراصد الجوي والخبير في علوم الفلك نادر اشتي، أن اليوم الإثنين، يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة ليكون الجو معتدلا ودافئا نهارا مع ظهور السحب المرتفعة وتكون الحرارة بمعدل 25° بمدينة القدس والمرتفعات الجبلية وبارداً ليلا بمعدل 14°.

كما توقع اشتي في نشرته الجوية، أن تتأثر المنطقة يوم الثلاثاء بكتلة دافئة تكون مقدمة لمنخفض جوي لذا يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة أثناء النهار لتصل الحرارة الى 25° بمدينة القدس والمرتفعات الجبلية مع ظهور السحب المرتفعة وفي ساعات ما بعد الظهر والمساء تنشط الرياح وقد تكون مثيرة للغبار وبساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل حاد وتبدأ الأمطار من المناطق الشمالية.

وأشار إلى أن ابتداء من ساعات فجر الأربعاء تتأثر المنطقة بمنخفض جوي بارد وماطر وتبدأ الأمطار بالانتشار تدريجيا منذ ساعات الصباح وتنشط الرياح ليتحول الجو إلى باردا وعاصفا وماطرا وخاصة بساعات الظهر وهي ساعات الذرة بحيث تكون الأمطار أكثر شمولية وتستمر حتى ساعات المساء والليل.

أما يوم الخميس، وفق الراصد، ينحسر المنخفض الجوي بشكل تدريجي وتضعف فرص الأمطار وتستقر الأجواء تدريجيا أثناء النهار مع بقاء الجو باردا بشكل عام.

وأوضح اشتي، أن يوم الجمعة، تستمر الأجواء الباردة مع استمرار تدفق الرياح البادرة ويكون الجو غائمًا جزئيًا أثناء النهار وبارداً ليلا.

وأضاف: "يوم السبت، استقرار على الأجواء وارتفاع قليل على درجات الحرارة مع استمرار الأجواء الباردة نسبيا نهارا بمعدل 18° نهارا بمدينة القدس والمناطق الجبلية".

وتابع نشرته: "يوم الأحد تتأثر المنطقة بكتلة دافئة أثناء النهار ليصبح الجو معتدلا وفي ساعات المساء وتنشط الرياح وتزداد السحب وتنخفض درجات الحرارة". والله دائما أعلى وأعلم.