غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

باليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

البرغوثي: نُطالب بترجمة بيانات التضامن المؤيدة لحقوق شعبنا إلى أمرين

مصطفى البرغوثي.jpg
شمس نيوز - رام الله

قال الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي، اليوم الإثنين: "إن يوم التضامن هو جزء من عملية كبيرة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ولتذكير الناس بالقضية الفلسطينية ولحشد الطاقات والجهود من أجل تعزيز وتوسيع حركة التضامن".

وأضاف البرغوثي في حديث لإذاعة "صوت الأقصى": "نشهد بوجود تصاعد إيجابي على الصعيد الشعبي في حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني، بينما على الصعيد الرسمي والحكومي هناك تقصير واضح".

وأوضح أن المطلوب هو ترجمة بيانات التضامن والتأييد والمواقف المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني إلى أمرين، الأول يتمثل في فرض إجراءات عقابية ضد الاحتلال وكل ما تمثله المنظومة الصهيونية من اضطهاد للشعب الفلسطيني، والثاني، التوقف عن المساواة بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"

وشدد على أن ما تقوم به الحركة الصهيونية هو محاولة وضع الفلسطينيين في موضح المتهم، ويجب على "إسرائيل" أن تنهي احتلالها ونظام "أبرتهايد" والتمييز العنصري وأن تنهي أيضاً حصارها لقطاع غزة.

وطالب، بضرورة العمل على إنهاء الانقسام، وبقائه يضعف جهودنا ويُستخدم من قبل الاحتلال لتبرير ما تقوم به "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني باعتبار أن الفلسطينيين منقسمين ولا يوجد ما يمثلهم.

وختم حديثه بالقول: "على المستوى العربي والعالمي يجب التوقف عن عمليات التطبيع المشينة والتي هي بمثابة تنفيذ لـ"صفقة القرن" كما أرادها نتنياهو في محاولة لعزل القضية الفلسطينية".