غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استمرار نزاع العمل

"المؤتمر العام" يعلن ما توصل له الوسطاء مع إدارة "الأونروا"

الاونروا.jpg
شمس نيوز - عمان

قرر المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، "الأونروا" تعليق الاضراب المفتوح المقرر يوم الخميس القادم 02/12/2021 على أن يبقى نزاع العمل بين الإدارة والاتحادات، قائما ومستمرا.

وأضح الاتحاد في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه إلى أن نزاع العمل سيبقى قائمًا إلى حين تطبيق جميع بنود الاتفاق الموقع بوساطة ورعاية من ممثلي الدول المضيفة.

نص البيان كما وصل "شمس نيوز":

بيان صادر عن رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الغوث الدولية

)الضفة الغربية، الاردن، غزة، لبنان، سوريا، الرئاسة العامة )عمان(، الرئاسة العامة )غزة()

الزميلات والزملاء الاعزاء

بعد وساطة ورعاية كريمة من ممثلي الدول المضيفة في اجتماع اللجنة الاستشارية الذي تم صباح هذا اليوم في العاصمة الأردنية وبعد سلسلة اتصالات مع رؤساء الاتحادات تم التوصل الى ما يلي:

  • يتعهد المفوض العام بصرف العلاوة السنوية وباثر رجعي في موعد أقصاه 31/03/2021 وبضمانة من الدول المضيفة.
  • اقر المفوض العام بأنه لا يفكر في وضع الموظفين في إجازة استثنائية بدون ارتب وانه في حال تم التفكير
  • فيها سيتم العودة لرؤساء الاتحادات والدول المضيفة. وتعليق المؤتمر العام على هذه النقطة بانه في أسوأ الظروف لن يوافق أي اتحاد او دولة مضيفة على ذلك وسيواصل المؤتمر العام سعيه في الغائها .
  • لقد اوعز المفوض العام لمد ارء الأقاليم بفتح باب الحوار مع رؤساء الاتحادات على تطبيق نتائج مؤتمر بيروت والمتعلقة بنسبة العاملين بالمياومة ومخرجات المؤتمر الأخرى وبرعاية من الدول المضيفة بحيث يتم تشكيل لجنة مشتركة بين الاتحادات والإدارة والدول المضيفة بهذا الشأن.

وبناء عليه فان المؤتمر العام قرر تعليق الاضراب المفتوح المقرر يوم الخميس القادم 02/12/2021 على أن يبقى نزاع العمل بين الإدارة والاتحادات قائما ومستمرا لحين تطبيق ما جاء في هذه الاتفاقية.

الزملاء الأعزاء في كافة الميادين ،،،

ان ما تحقق هو انجاز كبير للاتحادات والمؤتمر العام تجلى في وحدة الصف بين أعضاء المؤتمر العام وتنفيذ إج ارءات تصعيدية موحدة ومنها اض ارب ليوم واحد في خمسة أقاليم ربما كان الأول من نوعه في تاريخ الاونروا مع استم ارر ن ازع العمل ليبقى الموظفون في كل إقليم وفي كل اتحاد على أهبة الاستعداد فيما لو تج أرت الإدارة يوما ما على النيل من حقوقهم او الاع ارض عن تحقيق مطالبهم العادلة، وان الطريق مفتوحة لاستكمال ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر بيروت 2019، ومؤتمر عمان 2021 إضافة لمطالب الأقاليم الخاصة بهم.

واننا نتقدم بالشكر الجزيل الى حكومات الدول المضيفة وممثليها في دوائر الشؤون الفلسطينية واللاجئين، واسمحوا لنا ان نخص بالذكر كل من الدكتور احمد أبو الهولي ممثل فلسطين، والمهندس رفيق خرفان ممثل الأردن. كما ونتقدم اليكم باسمى آيات الشكر والتقدير وعظيم الامتنان على التزامكم وتفانيكم والتفافكم حول مؤتمركم واتحاداتكم فقد سطرتم حروفاً من الوعي والصلابة والوحدة والإصرار على الموقف بكل عزيمة وإرادة.

والله ولي التوفيق

المؤتمر العام لاتحادات العاملين في الاونروا

29-11-2021