غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس: اعتداء السلطة على والد الأسير أبو خضير يمثل سقوطاً أخلاقياً صارخاً

حركة حماس.jpg
شمس نيوز -رام الله

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم، اليوم الثلاثاء، إن قيام عناصر تابعة لقيادة السلطة بالاعتداء على والد الأسير أسيد أبو خضير؛ لدفاعه عن دور المقاومة في قطاع عزة بتحرير الأسرى، يمثل سقوطاً أخلاقياً صارخاً، وانتهاكاً لكل القيم الوطنية، وعدوانًا على الرموز الوطنية ولقدسية قضية الأسرى.

وأقدم عدد من عناصر حركة فتح، بالاعتداء على والد الأسير الأردني أسيد أبو خضير، مساء اليوم، خلال فعالية "يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني"، بعنوان الحرية للأسرى في معتقلات الاحتلال، والتي أقيمت بتنظيم مشترك بين نادي الوحدات وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونقابة المهندسين الأردنيين في مجمع النقابات المهنية بالأردن؛ بسبب دفاعه عن قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن والد الأسير أبو خضير، اعترض على كلمة ألقاها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومسؤول جهاز المخابرات الفلسطيني السابق اللواء توفيق الطيراوي، وصف فيها غزة بأنها مختطفة من قبل الظلاميين؛ فما كان من أبو خضير إلا أن رفع صوته عالياً بأن غزة هي من سيحرر الأسرى وليس سواها.

وتابع شهود عيان:" مداخلة أبو خضير واعتراضه على وصف قطاع غزة بالقطاع المختطف أحدثت حالة إرباك داخل القاعة وقام بعض عناصر حركة فتح بالاعتداء عليه وطرده إلى الخارج".

ويظهر مقطع فيديو قيام إحدى السيدات بالدفاع عن أبو خضير، بينما يحاول آخرون رميه بأحذيتهم؛ بسبب دفاعه عن قطاع غزة.