غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الدوحة تستدعي سفيرها في القاهرة للتشاور على خلفية اتهامات مصرية لها بدعم الإرهاب

الدوحة - شمس نيوز

ذكرت مصادر اعلامية قطرية بأن وزارة الخارجية في الدوحة قررت استدعاء سفيرها في القاهرة للتشاور على خلفية اتهامات مصرية لها بدعم الارهاب مساء أمس الأربعاء.

وكان مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية رفض تحفظ قطر على "التفهم الكامل" لمجلس الجامعة، لتوجيه مصر ضربة عسكرية ضد مواقع قالت إنها لتنظيم "داعش‬" بليبيا، مشيرا إلى أن هذا التحفظ يوضح أن "قطر تشذ عن الإجماع العربي .. وكشفت عن موقفها الداعم للإرهاب".

ونقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، عن السفير طارق عادل، قوله اليوم، إن مجلس الجامعة على مستوى المندوبين "أصدر بيانا يؤكد مساندة ودعم وتفهم كامل من جانب الدول العربية للتدابير والإجراءات التى اتخذتها وتتخذها مصر لحماية مواطنيها والدفاع عن مصالحها وحقها الشرعى في الدفاع عن النفس، فضلا عن التدابير المتخذة لمواجهة الإرهاب والضربة الجوية لمواقع داعش فى ليبيا‬ ثأرا لدماء المواطنين المصريين العزل".

وكان الجيش المصري، أعلن صباح الإثنين الماضي، أنه وجه ضربة جوية "مركزة" ضد أهداف يقول إنها لتنظيم "داعش" في ليبيا، ردا على قتلهم 21 مسيحيا مصريا الأحد الماضي بحسب تسجيل مصور نشره التنظيم .

وأضاف عادل: "لم يشذ عن الإجماع العربى فى هذا الخصوص سوى قطر التى تحفظت على الفقرة الخاصة بحق مصر فى الدفاع الشرعي عن نفسها وتوجيه ضربات للمنظمات الإرهابية التى اقترفت هذا العمل".

وتابع أنه "وفقا لقراءتنا فى مصر لهذا التحفظ القطرى، فإنه بات واضحا أن قطر كشفت عن موقفها الداعم للإرهاب".