غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور دعاء الرياح والعواصف والأمطار ما يقال عند هبوبها

دعاء الرياح والعواصف والأمطار ما يقال عند هبوبها
شمس نيوز - رام الله

يبحث المسلمون عن دعاء الرياح والعواصف والأمطار، سيما مع دخول فصل الشتاء، وبدء موسم الأمطار.

وورد في السنة النبوية الشريفة عدة أدعية للرياح والعواصف والأمطار، منها ما يسأل الله بأن يأتي بخيرها وخير ما جاءت به، ومنها ما يستعيذ به تعالى من شرها وشر ما أرسلت به.

وتختلف الروايات والأحاديث فيما يقال عند هبوب الرياح والعواصف والأمطار، وذلك من باب التسهيل على المسلمين ليتمكنوا من حفظها والدعاء بها.

ويستثمر المسلمون الأوقات المتعارف عنها بأنها مستجابة الدعاء، ليقوموا بالدعاء إلى الله عزوجل بأن يمنن عليهم بما يريدون، والرياح والعواصف والأمطار، من الأوقات التي يستحب فيها الدعاء عند المسلمين.

984.jpg
 

وكان رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) يقول عند هبوب الريح أو الأعاصير أو الأمطار: «اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا وَخَيْرَ مَا فِيهَا وَخَيْرَ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا فِيهَا وَشَرِّ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ» رواه مسلم.

ويعتبر هذا الدعاء أسهل الأدعية في وقت هبوب الرياح والأعاصير والأمطار، ويقال في هذا الوقت تحديدًا ليتحصن به المسلمون من أي شرور قد تحملها تلك الرياح أو الأمطار أو الأعاصير.

لذلك متابعينا في وكالة شمس نيوز الإخبارية وضعنا بين يديكم دعاء هبوب الريح والاعاصير والأمطار، وما يقال عند هبوها كما ورد في سنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء-الرياح-والعواصف-الشديدة.jpg