غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هيئة الأسرى: حملة تنقلات تعسفية بحق الأسرى في سجون الاحتلال

شمس نيوز/رام الله

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، بأن الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي يتعرضون في هذه الظروف الجوية الصعبة إلى حملة تنقلات تعسفية طالت العديد من السجون.

وحول هذا الموضوع صرح  رئيس الهيئة عيسى قراقع بأن ما يزيد من معاناة الأسرى أنهم يواجهون هذا المنخفض الجوي والبرد القارص بأقل الامكانيات المتوفرة لديهم والتي لا تتجاوز (بطانيات-أغطية خفيفة جدا).

وقال: إسرائيل تنتقم من الأسرى بكل الطرق والوسائل، حيث أقدمت ادارة السجون على استهداف قيادات وكوادر الحركة الأسيرة في سجون: "رامون، ونفحة، وهداريم، بمفاجئتهم بقرارات نقل تعسفية، فتم نقل الأسير عاهد أبو غلمة من سجن "هداريم" إلى "رامون"، والأسيرين زيد بسيس ومحمد معالي من "رامون" إلى "نفحة"، والأسير جمال أبو الهيجا من "رامون" إلى "ايشل"، بالاضافة الى العديد من الأسرى الذين تم نقلهم.

وأضاف قراقع: تسود معظم السجون حالة من الاضطراب والتوتر الشديد، جراء هذه الممارسات اللاانسانية واللاأخلاقية، وتهدف اسرائيل من خلال ذلك الى زيادة الضغط على الأسرى وتشديد الخناق عليهم، تزامنا مع تصريحات المتطرف أفيغدور ليبرمان الذي يحرض على الأسرى ويريد أن يسن قانون لاعدامهم.

وطالب قراقع كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية الالتفات إلى الأسرى وعدم تركهم فرسية سهلة للسجانين، الذين يتفننون في التنكيل بالأسرى والاعتداء عليهم.

ودعا إلى تكثيف الصليب الأحمر لزياراته للأسرى خصوصا في ظل هذه الأجواء الصعبة، مذكرا بأن هناك العديد من السجون التي تتسرب فيها مياة الأمطار الى غرف الأسرى، والأوضاع الحياتية بشكل عام في غاية الصعوبة.