غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تمنت تحقيق المصالحة

"لجنة المتابعة" ترحب بمبادرة الرئيس الجزائري للحوار الوطني الشامل

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية.jpg
شمس نيوز - غزة

رحّبت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية، بإعلان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لاستضافة حوار وطني فلسطيني يهدف الى انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، وتمنت اللجنة بأن يكلل هذا الموقف الجزائري بالنجاح في انجاز المصالحة استكمالا ومشاركة مع الجهد المصري المتواصل في تحقيق المصالحة.

جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري اليوم الأحد، إذ ناقشت مجمل المشهد الفلسطيني والأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وتوجهت اللجنة بالتحية والتقدير للأسير نائل البرغوثي الذي قضى حتى الان 42 عاما بالأسر، مشيرة إلى أنها أطول مدة في تاريخ حركات التحرر الوطني ليتحول الأسير البرغوثي أيقونة وطنية في الصمود والثبات بالرغم السجن الصهيوني وقسوته.

كما توجهت اللجنة بالتحية للأسير هشام ابو هواش الذي يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 118 يوما رفضا لاعتقاله الادراي الظالم، ودعت اللجنة إلى توسيع فعاليات التضامن مع الأسير أبو هواش وكل الاسرى الذي يخوضون يوميًا معركة الكرامة في مواجهة السجان الصهيوني.

وتقدمت اللجنة بالتهنئة لحركة حماس، بذكرى انطلاقتها الرابعة والثلاثين وللرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقته وتمنت اللجنة بهذه المناسبة مواصلة وتعزيز العمل الوطني المشترك بما يخدم اهداف شعبنا الفلسطيني بالتحرير والعودة.