غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بالأسماء.. 8 أسرى مقعدين في سجن الرملة الإسرائيلي

شمس نيوز/رام الله

 نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس عن ثمانية أسرى مقعدين يقبعون في سجن (الرملة) الإسرائيلي مناشدتهم التحرك لإنقاذ حياتهم والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنهم.

وقال محامي الهيئة فادي عبيدات في بيان صحفي إن الأسير المريض مبتور القدمين والمقعد ناهض الاقرع سكان غزة (41 عاما) والمحكوم بالمؤبد 3 مرات وجه نداءً إلى كافة الجهات الدولية والإنسانية للتحرك السريع والفوري لإنقاذ حياة 8 أسرى ومقعدين.

وحسب البيان فإن الأسرى الثمانية إلى جانب الأقرع هم كل من: منصور موقدة وخالد الشاويش ويوسف نواجعة وأشرف أبو الهدى ومعتز عبيدو وعدنان محسن وجميعهم يعانون من شلل بالأجزاء السفلية، ومعتصم رداد ويعاني من سرطان بالأمعاء.

وذكر الأسير الأقرع أن الأسرى الثمانية لا يعيشون إلا على المسكنات التي لا تختلف عن المخدرات ولا يتحركون طوال اليوم ويبقون على الآسرة أو على الكرسي المتحرك، وحتى الحركة قليلة لأنه لا يوجد أي مسافة في عيادة الرملة التي تشبه القبور المغلقة.

وأفاد بأن أطباء السجن يرفضون الاستجابة لمطالب المرضى، في ظل أن مستشفى (الرملة) لا يمت باي صلة للمستشفى بل هو عبارة عن قسم معزول مفصول عن كافة الأقسام والسجون الأخرى ويمنع الاحتكاك باي أسير يحضر لإجراء الفحوصات الطبية.