غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المباحث تعتقل شخصًا انتحل صفة جمعية خيرية وابتزّ المواطنين

المباحث في غزة.jpeg
شمس نيوز - غزة

تمكن قسم الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة بمحافظة غزة، من إلقاء القبض على شخص انتحل صفة جمعية خيرية تعمل في قطاع غزة، وتواصل مع مواطنين بغرض ابتزازهم.

وفي التفاصيل، فقد تقدمت ادارة جمعية قوافل الخير بشكوى لدى النيابة العامة مفادها قيام مجهول بعمل حساب على فيس بوك باسم "محمد محمد" وانتحاله صفة الجمعية والتواصل مع المواطنين وابتزازهم.

وعلى الفور باشر قسم الجرائم الإلكترونية بالتحري والمتابعة حيث تم التعرف على الشخص الذي يقوم باستخدام الحساب وهو المدعو/ م.م 26 عاما سكان منطقة الصفطاوي.

وتم التوجه إليه واعتقاله بعد التأكد من استخدامه للحسابات التي تنتحل صفة جمعية قوافل الخير في جواله الشخصي، وقد اعترف بفعلته بعد التحقيق معه تم تحويل ملف القضية للنيابة المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه.

يشار إلى أن عشرات الشكاوى وصلت جمعية قوافل الخير من مواطنين في قطاع غزة، يشكون تعرضهم للابتزاز من قبل حساب فيس بوك يحمل اسم "محمد محمد" يتواصل معهم باسم الجمعية ويطلب بيانات وصور ووثائق شخصية.

ولدى جمعية قوافل الخير موقع الكتروني رسمي ومنصات اجتماعية موثقة تبث من خلالها أنشطتها الخيرية وأعمالها لصالح العائلات الفقيرة في قطاع غزة وإعلاناتها المتنوعة حول المشاريع المختلفة.