غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

آخر تحديث لحالة الطقس.. ماذا عن المنخفض الحالي والأجواء في الأسبوع المقبل؟

منخفض جوي.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

توقع الراصد الجوي والخبير الفلكي، نادر اشتي، أن يستمر تأثير التيارات الباردة والرطبة إلى يوم غد الخميس، مشيرًا إلى أن التوقعات تشي لفرصة من زخات الأمطار خاصة في المناطق الساحلية والشمالية.

وقال اشتي "يوم الجمعة تعبر المنطقة منذ ساعات الصباح الباكر جبهة هوائية رطبة أكثر برودة، ليطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتنتشر الأمطار بالمناطق الساحلية والشمالية والوسطى"، مبينًا أنه في ساعات الظهر تنتشر الأمطار لتشمل معظم المناطق وقد تكون غزيرة أحيانا.

أما يوم السبت فيستمر تأثير الكتلة الرطبة والباردة، وتبقى الفرصة لزخات من الأمطار ببعض المناطق مع أفضلية للمناطق الشمالية والساحلية.

وفي يوم الأحد توقع اشتي أن تشهد الأجواء استقرارًا مع بقاء، الجو باردا نتيجة تدفق الرياح الباردة مع ظهور السحب.

ويوم الاثنين تعبر المنطقة جبهة هوائية باردة منذ ساعات الصباح، مشيرًا إلى أن الرياح قد تشتد وتنتشر الأمطار، بدأ من المناطق الشمالية، وتنتشر بساعات المساء لتشمل معظم المناطق، وتبدأ الثلوج بالتساقط على المرتفعات التي تزيد عن 1200متر كجبال جنوب الأردن، وسوريا ولبنان، وجبل الشيخ، هضبة الجولان.

وبحسب الراصد اشتي فإنه يوم الثلاثاء تعبر المنطقة جبهة هوائية باردة جدا، منذ ساعات الصباح الأولى، ليتحول الجو إلى عاصف وماطر بمعظم المناطق، وتهب عاصفة ثلجية على الجبال التي تزيد عن 1200 متر فوق سطح البحر، وتشمل جبل الشيخ، وهضبة الجولان، وجبال لبنان، وسوريا، وجبال جنوب الأردن.

ورجح اشتي أن تنتشر الثلوج لتشمل مرتفعات 1100 متر على فترات بسيطة، وبساعات الظهر ينحسر تساقط الثلوج مع بقاء الجو عاصفا وماطرا على فترات وبأفضلية للمناطق الشمالية والوسطى.

أما يوم الأربعاء فيستمر تأثير المنخفض الجوي البارد والماطر ويستمر تساقط الأمطار على فترات بمعظم المناطق وفي ساعات المساء والليل ينحسر المنخفض الجوي تدريجيا مع بقاء تدفق الريح الرطبة.

والله دائما أعلى وأعلم.