غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

راصد يتوقع تطورات الحالة الجوية الفلسطينية خلال الأيام المقبلة

الطقس.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

توقع راصد جوي، اليوم الجمعة، أن يستمر تساقط الأمطار في سماء فلسطين، حتى فجر وصباح غداً السبت.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي، إنه من المتوقع أن تكون الفرصة مهيأة اليوم لهطول الأمطار على فترات متقطعة في فوق معظم المناطق، حتى فجر وصباح غدا السبت.

ويطرأ اليوم الجمعة، انخفاض جديد على درجات الحرارة بحيث يصبح الجو بارداً، وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي وتتساقط الامطار في معظم أرجاء شمال ووسط البلاد على فترات بإذن الله. مع ساعات الليل تزداد الأجواء برودة وتبقى الفرصة سانحة لزخات من المطر. الرياح تكون جنوبية غربية تنشط أحياناً.

كما يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة غداً السبت، مع بقائها حول الى دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً بشكل عام مع فرصة لزخات محلية من الأمطار في بعض المناطق خصوصاً في الصباح، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة بشكل إضافي وتسود أجواء باردة في معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية تنشط أحياناً.

ولا يطرأ تغيير يذكر على الحرارة يوم الأحد، مع بقائها حول الى دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً بشكل عام، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة بشكل إضافي وتسود أجواء باردة بشكل ملموس خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية تنشط أحياناً.

كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بداية تأثر البلاد بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة، يوم الاثنين، وتشتد سرعة الرياح خلال ساعات النهار وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار خصوصاً في السواحل وشمال البلاد، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس مع أجواء باردة بشكل كبير، وتشتد الهطولات وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة.