غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إصابات خلال اعتداء الاحتلال على مسيرات الضفة الأسبوعية

شمس نيوز - رام الله

واصل جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، اعتداءاته بحق الموطنين السلميين المشاركين في مسيرات الضفة الغربية السلمية، والمناهضة للاستيطان.

ففي نابلس أصيب 10 مواطنين في بلدة بيتا جنوب المحافظة، وبيت دجن، شرقها، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق خلال المواجهات التي شهدتها بلدة بيتا، إضافة إلى 5 آخرين نتيجة سقوطهم.

وفي بيت دجن، أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني و14 بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت في القرية.

إلى ذلك أصيب شاب بقنبلة غاز في الرأس، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة شمال نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس: "إن الشاب أصيب برأسه خلال تصدي المواطنين لهجوم المستوطنين على القرية بحماية جيش الاحتلال، وأن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع".

أما في قلقيلية فأصيب مواطنان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما.

وقال الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي: "إن مواطنين أصيبا بالرصاص المطاطي في أطرافهما السفلية، وآخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عولجوا ميدانيا، خلال المواجهات التي اندلعت عقب قمع الاحتلال المسيرة".