غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد المجاهد علاء الدین الدواية

الشهيد علاءالدواية.jfif
شمس نيوز -إعلام الضفة

إنهم الشهداء، فوارس فلسطين، يولدون في أجمل الأزمنة والأمكنة، يعطرون البلاد بروحهم وريحانهم، ويسيرون في صفوف الجهاد، قافلة من العاشقين لا تنتهي، ويرتقون شهداء على طريق القدس.

ميلاد فارس:

أبصر شهيدنا علاء الدين مسعود الدواية، النور في التاسع والعشرين من سبتمبر 1978م، في البلدة القديمة لمدينة نابلس، لعائلة مؤمنة بدينها ووطنها، مكونة من الوالدين وسبعة أبناء.

أنهى المرحلة الإعدادية في مدرسة ابن الهيثم للبنين، وبسبب موت والده في العام 1997م اضطر للجوء إلى ميدان العمل لإعالة أسرته فعمل في مخابز المدينة.

روح وريحان:

شهد له معارفه بالخلق والصدق والأمان، وبأنه لم يدخر جهداً وبذل كل إمكاناته من أجل أسرته؛ فهو الابن الأكثر براً بوالدته وبأهل بيته وبإخوانه وأخواته. حافظ شهيدنا على صيام يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، كما عمل في مجال الدعوة إلى الله.

في صفوف الجهاد:

انحاز فارسنا إلى المشروع الإسلامي المتمثل بحركة الجهاد الإسلامي. وتعرض للاعتقال من قبل جنود الاحتلال عدة أشهر أثناء اجتياح نيسان 2002م وبعد خروجه من السجن عاد لمواصلة جهاده، واعتقلت قوات الاحتلال إخوة الشهيد فاضطر للعمل ليلاً ونهاراً لإعالة بيوت إخوته وسد حاجيات أبنائهم.

شهيداً على طريق القدس:

فجر الخميس الموافق 18 ديسمبر 2003م، اجتاحت قوة عسكرية صهيونية كبيرة، مدينة نابلس، وسط إطلاق نار كثيف بشكل عشوائي. وأثناء تقدم القوة باتجاه البلدة القديمة فتح جنود الاحتلال في حوالي الساعة 3:30 فجراً النار باتجاه الشهيد علاء الدين في منطقة سوق الحدادين وسط المدينة، فأصابوه بعيار ناري في الصدر سقط على أثره أرضاً، وترك ينزف حتى الساعة 4:00 فجراً. وفي الساعة المذكورة وصل إليه عدد من الجنود وأطلقوا عليه ثمانية أعيرة نارية أصابته بشكل مباشر ما أدى إلى استشهاده على الفور.