غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

راصد جوي يحدد ملامح المنخفض القادم.. ماذا عن الثلوج؟

منخفض جوي - ثلوج - حالة الطقس.jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

توقع الخبير الفلكي والراصد الجوي، نادر اشتي أن يبدأ تأثير الجبهة الهوائية الباردة جدًا، مع ساعات فجر غد الاثنين.

وأوضح اشتي أن الجبهة الهوائية سيصاحبها اشتداد في الرياح، وانتشار للأمطار بدأً من المناطق الشمالية، والساحلية، وتنتشر تدريجيا على فترات، مبينًا أنه بساعات الظهر والمساء يتحول الجو لعاصف وماطر وبارد ومصحوب أحيانا بالعواصف البردية والرعدية بمعظم المناطق.

ولفت إلى أن التوقعات بأن تصل سرعة الرياح إلى 80 كلم بالساعة، وتبدأ الثلوج بالتساقط على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200متر وبتراكم واضح كجبال جنوب الاردن وسوريا ولبنان، وجبل الشيخ وهضبة الجولان وجبال الجليل الأعلى.

ومن غير المستبعد وفق اشتي أن تطال الثلوج أحيانا مرتفعات وقمم الجبال التي تزيد عن 1000 متر كمدينة عمان الغربية وقمم جبال الخليل على شكل ثلوج خفيفة وغير متراكمة ولفترة محدودة.

أما يوم الثلاثاء فتوقع أن تخف سرعة الرياح منذ ساعات الفجر، وتضعف فرص الهطولات المطرية للمناطق الجنوبية والوسطى وتستمر وبأفضلية للمناطق الشمالية والساحلية.

وفي يومي الأربعاء والخميس توقع اشتي أن تبقى المنطقة تحت تأثير التيارات الباردة والرطبة والرياح النشطة، مع ازدياد الفرصة لتساقط الأمطار على فترات بأفضلية للمناطق الشمالية والساحلية، وتنتشر للمناطق الوسطى والجنوبية ببعض الأحيان.

وفي يوم الجمعة يبقى الجو باردا وغائما مع احتمالية زخات متفرقة من الأمطار ببعض المناطق.

أما يومي السبت والأحد فستشهد الأجواء بحسب توقعات اشتي استقرارًا مع بقاء الجو باردا وخاصة أثناء الليل مع رياح شرقية تزيد من نسبة الإحساس بالبرودة.

وحذر من سرعة وشدة الرياح التي قد تصل إلى 80 كلم بالساعة، والتي قد تتسبب في تطاير الاجسام الخفيفة القابلة للتطاير، وغير المثبتة بإحكام، داعيًا الجميع الابتعاد عن مجاري السيول والمناطق المنخفضة والتي قد تتعرض السيول المفاجئة نتيجة الأمطار الغزيرة وخاصة يوم الغد الاثنين.