غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فيفيان سينا شقيقة السائق أيرتون سينا تتهم الجميع بقتل شقيقها بعد 20 عاماً

 

شمس نيوز - برازيليا

وجهت فيفيان سينا شقيقة سائق السيارات البرازيلي أيرتون سينا، صاحب لقب بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى (فورمولا-1) ثلاث مرات، أصابع الاتهام إلى الجميع في حادث وفاة شقيقها قبل 20 عاماً.

 

وقالت فيفيان في ساو باولو، مسقط رأس السائق البرازيلي: "الجميع متهمين في حادثة وفاة شقيقي".

 

ولقى سينا حتفه في الأول من مايو(أيار) عام 1994، إثر اصطدام سيارته (ويليامز) أثناء استحواذه على المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى بسان مارينو، وذلك بعد ارتطامه بالحائط وتحطم سيارته وتعرضه لإصابات بالغة برأسه.

 

وشكلت هذه الحادثة علامة فارقة في تاريخ سباقات الجائزة الكبرى (فورمولا-1)، إذ أن القائمين على السباق قاموا بتغيير معايير الأمان، ومنذ ذلك التاريخ لم يشهد سباق السيارات الأشهر أي حوادث وفاة.

 

وأضافت فيفيان التي تدير مؤسسة "ايرتون سينا": "كان يجب أن يموت أيرتون ورونالد راتيزينبيرجر لكي يتم اتخاذ اجراءات حاسمة، كان من المفروض أن تتخذ قبل هذا بوقت طويل".

 

وأوضحت " كل شخص يتحمل نصيبه من المسؤولية، إذا كانت هناك شروط مناسبة للأمان والسلامة، ما كان لهذه الحادثة المفجعة أن تحدث".

 

وألمحت فيفيان إلى أن هناك الكثير من العوامل التي تضافرت وأدت إلى وفاة شقيقها في سباق سان مارينو، إذ أكدت أن قواعد السلامة والأمان لم تطبق بالشكل السليم، بالإضافة إلى التغيرات الميكانيكية التي أدخلها فريق ويليامز على السيارة قبل السباق.

 

وأكدت فيفان أن اللوائح الخاصة بالسباق والتي تتغير من عام لآخر، والمنحنيات التي تم تعديلها داخل المضمار كانت من الأسباب الجوهرية أيضاً لموت شقيقها.