غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال وقفة إسنادية دعما لهن

حميد: إرادة الأسيرات وصمودهنّ معادلة جديدة لن يستطيع الاحتلال تجاوزها

الاطار النسوي للجهاد.jfif
شمس نيوز - غزة

هجمات وانتهاكات صارخة ‏لكرامة الاسيرات والاسري ولحقوقهم التي تكفلتها لهم اتفاقية جنيف الثالثة بشأن الأسرى لعام 1944 ولمبادئ الشرعة الدولية ‏لحقوق الانسان حيث تمارس سلطات السجون الإسرائيلية عمليات تنكيل متتالية بحقّ الأسيرات واستمرت لأيام وما تزال وتمثلت، بالاعتداء عليهن بالضرب المبرّح وسحلهن وإصابة بعضهن بإصابات طفيقة وتم عزل ممثلات الأسيرات شروق دويات، ومرح باكير إضافة إلى الأسيرة منى قعدان.

إن هذه الهجمة المسعورة التي تشنها قوات الاحتلال وسلطات السجون ضد الأسيرات والأسرى، تنذر ‏بمزيد من التوتر في أوساطهم دفعت الإطار النسوي اللجنة التنظيمية لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة الى تنظيم وقفة إسنادية نصرةً وإسناداً لأسيراتنا اللاتي يتعرضن لأبشع أنواع التعذيب والتنكيل في سجون الاحتلال؛ أمام مقر الصليب الأحمر بغزة.

نائبة مسئولة الإطار النسوية التابع لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين آمنة حميد أكدت خلال كلمة لها أن إرادة الأسيرات وصمودهنّ في سجون الاحتلال معادلة جديدة لن يستطيع الاحتلال تجاوزها، ولا النيل من عزيمتهن، قائلة: "إن الأسرى والأسيرات يعرفوا جيدا بأنهم على ثغرة من ثغور الجهاد وهم داخل السجون وخلف القضبان، وأن انتماءنا وجهادنا ومقاومتنا وأيامنا على هذه الأرض هي جزء من عقيدتنا".

وقالت حميد خلال الوقفة: "إن الاحتلال واهمَ بظنه بتمديد الاعتقال الإداري للأسرى لمرات عديدة يستطيع كبح جماح روح المقاومة والجهاد في نفوس الأسرى".

الأسيرة قعدان مربية وصاحبة رسالة

وذكرت حميد أن المجاهدة منى قعدان استطاعت أن تصنع من خلال أسرها مدرسة من مدراس الجهاد في سبيل الله عندما أصبحت معلمة ومربية وأماً لكثير من الأسيرات، لافتًة إلى أنها صاحبة رسالة بثباتها وقدرتها على الجهاد والمقاومة والتأكيد على رسوخ مبادئ وفكر الجهاد الإسلامي في حياتها اليومية.

رسائل من عوائل الاسيرات

وطالب عوائل الأسيرات خلال كلماتهم بالمزيد من الحملات الشعبية الواسعة في الشارع الفلسطيني والوطن العربي من أجل توقيف هذه الهجمات الإسرائيلية بحق الأسيرات وللحصول على أبسط حقوقهن مؤكدين أن استمرار عزلهن يلا يزيدهن إلا صموداً وإصراراً على مواصلة الطريق للنيل الحرية.

خطوات جادة نصرة وإسناداً لهنً

من جانبها أوضحت مسؤولة لجنة الفعاليات بالإطار النسوي أن هذه الوقفة جاءت في إطار الدعم والنصرة للأسيرات في سجون المحتل الغاصب واللواتي يتعرضن في هذه الأوقات إلى أبشع أنواع التعذيب والمعاملة البعيدة كل البعد عن الإنسانية، مطالبة بخطوات جادة من جميع أركان الشعب الفلسطيني نصرة وإسناداً لهنً وتسخير جميع الإمكانيات والجهود من أجل تحرير جميع الأسري.

مذكرة احتجاج للصليب الأحمر

وخلال الوقف سلم الإطار النسوي مذكرة احتجاج على ظروف اعتقال الأسيرات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي لإدارة الصليب الأحمر بتوقيع من المشاركات بالفعالية بالإضافة إلى إلقاء كلمة باللغة الإنجليزية تعبر عن ظروف الاعتقال والإهمال بحقهن لكي تصل الرسالة للعالم، ورددت المشاركات الهتافات الداعمة للأسيرات.

ويقبع الآن 32 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال من بينهم 9 أسيرات محكومات أكثر من 10 سنوات.