غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

1000 دينار تكلفة الرحلة

هل تستأنف رحلات العمرة من غزة قريباً؟

الحج في زمن كورونا.jpg
شمس نيوز -محمد الخطيب

نفى رئيس جمعية شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور الأحاديث المتداولة بشأن استئناف رحلات العمرة من قطاع غزة إلى الديار المقدسة، مع إشارته إلى انَّ الوزارة والجهات المعنية تواصل بذل جهودها مع الأطراف السعودية والأردنية ذات العلاقة لاستئناف رحلات العمرة لعام 2022.

وأوضح أبو مذكور في تصريحات خاصة لـ"شمس نيوز" أنَ فلسطين من الدول الموافق عليها لأداء مناسك العمرة من قبل المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أنَّ الوزارة اتمت الإجراءات الخاصة بتصديق العقود، لافتاً إلى أنَّ الشركات وافقت على العقود، غير أنَّ النظام الخاص برحلات العمرة ما يزال متوقف.

وعن أسباب توقف النظام للسماح بخروج أفواج المعتمرين، أوضح أبو مذكور أنهم يتواصلون مع الشركات التي تعطيهم الوكالات في السعودية للسفر، مؤكداً أنهم تلقوا وعودات بفتح النظام قريباً.

وقال: "إن الجانب الفلسطيني ملتزم بإجراءات السلامة والوقاية التي تفرضها السعودية، والوزارة تتابع مع سفارتي القاهرة وعمان ملف الاستعداد لاستلام المعتمدين فور صدور الموافقة".

 وأكمل حديثه "أول فوج من معتمري الجانب المصري سيغادر منتصف شهر 1 بداية العام"، متابعاً "مصر حصلت على الموافقة رغم المنع الذي كان عليها"، إذ شملت الموافقة دول عدة، منها: مصر، باكستان، الهند، ماليزيا وغيرها.

وعن تكلفة رحلة العمرة للعام المقبل 2022، ذكر أنَّ الأسعار لن تختلف كثيرًا عن الأعوام السابقة، مبيناً أن الأسعار تتراوح قرابة الألف دينار أردني.

وبلغ عدد الشركات الفلسطينية المؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة 153 شركة، والتي تضررت بفعل توقف الرحلات منذ عام 2019 بسبب إجراءات جائحة كورونا، التي أوقفت رحلات العمرة من جميع دول العالم.