غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لا صمت على جريمة

قيادي بارز في حماس معلقاً على تهديدات القائد النخالة: موقف نابع من مسؤولية وطنية

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة.jpeg
شمس نيوز - محمد الخطيب

علَّقَ عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) د. سهيل الهندي، على التهديدات التي أطلقها الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة، بشأن استشهاد الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 136 يوماً.

وتوعد القائد النخالة العدو الإسرائيلي، باعتبار استشهاد الأسير أبو هواش "عملية اغتيال مع سبق الإصرار، تستوجب الرد".

وقال د. الهندي في تصريحٍ خاص لـ"شمس نيوز": "إنَّ الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي السيد زياد النخالة (أبو طارق)، عندما صدَّرَ تصريحه وتهديده، كان نابعاً من حرقته على شعبه ووطنه (..)، لاسيما أن المقاومة لا يمكنها أن تصمت إزاء أي جريمة تتعلق بأسرانا البواسل".

وأوضح الهندي أنه "لا يمكن السكوت على استشهاد أي أسير من الأسرى الأبطال، والموقف من استشهاد أي أسيرٍ سيقابل بموقف جماعيٍ ومشتركٍ من قبل الغرفة المشتركة".

وذكر الهندي أنَّ أوضاع الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية وصلت غاية في الخطورة، لافتاً إلى  أن استشهاد أي أسير سيكون له عواقب كبيرة على المحتل، لاسيما أنَ المقاومة تنظر بعين من الخطورة لهذا الأمر.

وقال: "المقاومة تتطلع إلى تحرير جميع الاسرى البواسل من المعتقلات الإسرائيلية، وهو ما أكدت عليه قيادة المقاومة في أعقاب مناورة الركن الشديد الثانية".

وأضاف: "المقاومة تبذل جهوداً كبيرة وحثيثة لزيادة غلتها من الأسرى الإسرائيليين، حتى يكتب الله الحرية لجميع أسرانا الأبطال".

وشدد الهندي على خطورة حالة الأسير البطل هشام أبو هواش، مشيراً إلى ضرورة العمل المشترك وتكاتف الجهود لإنهاء معاناة أسرانا البواسل.