غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

راصد جوي يتوقع حالة الطقس خلال الأيام القادمة

عدم استقرار - حالة الطقس - غزة.jpg
شمس نيوز -غزة

توقع الراصد الجوي والخبير الفلكي نادر اشتي، أن تتأثر المنطقة يوم غد الجمعة، منذ ساعات الصباح بامتداد منخفض جوي يتمركز شمال السواحل المصرية، بحيث تنشط الرياح، وتبدأ الأمطار جنوب فلسطين، والأردن على شكل حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وأوضح اشتي، أنه خلال ساعات المساء تنتشرالأمطار تدريجيا، وتنتشر الأمطار للمناطق الشمالية والوسطى من فلسطين والأردن وجنوب سوريا ولبنان، وتكون على شكل حالات ماطرة غير منتظمة وعشوائية.

ومع بداية العام الجديد الذي يبدأ يوم السبت 1/1/2022 الجديد، تبقى المنطقة تحت تأثير الحالات الماطرة والعشوائية والغير منتظمة بمعظم المناطق مع رياح نشطة وقد تكون مثيرة للغبار ببعض المناطق.

ومنذ ساعات ظهر يوم الأحد، يتعمق المنخفض الجوي الذي يتمركز فوق جزيرة قبرص، ويبدأ تأثيره بالأمطار بدأ من السواحل الجنوبية بفلسطين وتنتشر تدريجيا، وبساعات الظهر والمساء تشتد الرياح وتنتشر الأمطار لمعظم المناطق بفلسطين والأردن وسوريا ولبنان بحيث يتحول الجو لعاصفا وماطرا، بمعظم المناطق وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والبردية والمطرية وتكون غزيره أحيانا، وتتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1400 متر كمرتفعات جبل الشيخ والمرتفعات السورية واللبنانية وجنوب الأردن.

ويوم الإثنين يستمر تأثير المنخفض الجوي البارد والماطر، ويستمر الجو عاصفا وماطرا بمعظم المناطق، وتكون الأمطار مصحوبة بالعواصف المطرية والبردية وتكون غزيره ببعض الأحيان، ويستمر تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1400 متر، كجبل الشيخ والمرتفعات السورية واللبنانية وجنوب الأردن وبساعات ما بعد الظهر والمساء ينحسر المنخفض الجوي وتضعف فرص الهطولات.

ويبقى تأثير بقايا المنخفض الجوي يوم الثلاثاء، مع بقاء الفرصة قائمة لسقوط زخات من الأمطار مع رياح نشطة نتيجة التيارات الباردة والرطبة.