غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مايكروسوفت تلغي العلامة التجارية "نوكيا"

قال الرئيس السابق لشركة نوكيا الفنلندية للهواتف المحمولة النائب التنفيذي للرئيس الحالي لمايكروسوفت ستيفن إيلوب، إن المجموعة الأمريكية تنوي إلغاء العلامة التجارية للهواتف المحمولة نوكيا وتعويضها بأخرى جديدة لم تتحدد بعد.

استعمال العلامة نوكيا للهواتف المحمولة لن يستمر فترة طويلة وأكملت مايكروسوفت قبل 3 أيام الاستحواذ على قطاع إنتاج الهواتف المحمولة في مجموعة نوكيا لمعدات الاتصالات.

علامة جديدة

وتحدث إيلوب عن القرار في منتدى عبر الإنترنت بعد استكمال صفقة استحواذ مايكروسوفت على نوكيا مقابل 7 مليارات دولار، ما يعني أن جميع هواتف نوكيا بعد الآن ستستخدم نظام التشغيل ويندوز فون لمايكروسوفت.

وأضاف أن مايكروسوفت موبايل أو.واي أصبحت الكيان القانوني الجديد الذي أحدثته المجموعة الأمريكية لتسهيل اندماج نوكيا في مايكروسوفت ولكن "مايكروسوفت موبايل أو.واي" ليس علامة تجارية جديدة لأن مايكروسوفت يمكنها استخدام علامة نوكيا لفترة من الزمن ولكن العلامة التجارية نوكيا  ستختفي من الهواتف الذكية قريباً.

وقال :"يجري اختيار علامة تجارية للهواتف الذكية".

يُذكر أن صفقة الاستحواذ تشمل قطاعي الهواتف المحمولة والخدمات وقيمتهما 3.79 مليار يورو(5.3 مليار دولار) وبراءات اختراع نوكيا وقيمتها 1.65 مليار يورو(2.3 مليار دولار).

اختصاص جديد

كانت نوكيا في وقت من الأوقات أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم لكن مبيعاتها بدأت تتراجع بشدة مع ظهور جيل الهواتف الذكية وسيطرة آبل وسامسونغ على السوق الجديدة.

و بإتمام الصفقة سيقتصرنشاط نوكيا على النشاط في قطاعي البنية الأساسية لشبكات الاتصالات والخدمات(إن.إس.إن) والخرائط الرقمية. إتش.إي.آر.إي.