غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو الاحتلال يقمع بالقوة وقفة تضامنية مع الأسير أبو هواش في أم الفحم

وقفة تضامنية في ام الفحم مع الاسير هشام ابو هواش.JPG
شمس نيوز -

الاحتلال يقمع بالقوة وقفة تضامنية مع الأسير "أبو هواش" في "أم الفحم"

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد خمسة شبان خلال قمع وقفة تضامنية مع الأسير هشام أبو هواش على مدخل مدينة "أم الفحم" في الاراضي المحتلة عام 1948.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات الفلسطينيين نظموا وقفة تضامنية أمام مدخل "مدينة أم الفحم" في الداخل المحتل تضامنًا واسنادًا للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 139 يومًا على التوالي احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال قمعت الوقفة التضامنية عنيف ما تسبب بالاعتداء على المتضامنين واعتقال عدد منهم ونقلهم إلى جهة مجهولة.

 

 

وفي وقت سابق دعت القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، المواطنين في الأراضي المحتلة عام 1948 لإطلاق هبة شعبية واسعة لدعم الأسير هشام أبو هواش.

وناشدت القوى، الفلسطينيين إلى مساندة الأسير أبو هواش الذي يواجه خطر الموت المفاجئ، داعية إلى تسيير المسيرات والتوجه لمستشفى "اساف هاروفيه" الذي يحتجز فيه الاحتلال الأسير أبو هواش، لمؤازرته.

وكان سائد أبو هواش شقيق الأسير هشام أكد أن الحالة الصحية لشقيقه صعبة للغاية، مشيرًا إلى، أنه في حالة غيبوبة منذ صباح أمس، ولا يستجيب للمؤثرات، ولا يتكلم، وفقد سمعه وبصره.

وقال أبو هواش، إن شقيقه يتقيأ دماً، بسبب القرحة المصاب بها قبل الاعتقال الأخير، لافتاً إلى أنه كان قد تعرض لنوبة قلبية في اليوم (132) مكث على إثر ها في حالة إغماء مدة 3 أيام.

 

بث مباشر - فض الشرطة لوقفة احتجاجية مساندة للاسير هشام ابو هواش في ام الفحم

Posted by ‎الجرمق مباشر‎ on Sunday, January 2, 2022

وفي وقت سابق حذر الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة من استشهاد الأسير هشام أبو هواش قائلًا: "إذا استشهد الأسير هشام أبو هواش، فإننا سنعتبر ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الإصرار، وسنتعامل مع الأمر وفقا لمقتضيات التزامنا بالرد على أي عملية اغتيال".

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل الأسير هشام أبو هواش، وهو أب لخمسة أطفال، منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر 2020 حتى اليوم وفرضت عليه منذ اعتقاله، السجن الإداري، بدون محاكمة وأعلن عن خوض معركة الاضراب عن الطعام منذ 139 يومًا.

يواصل الأسير هشام أبو هواش إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(139) يوماً على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري، وسط تدهور خطير في حالته الصحية.