غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"اتحاد الجاليات": مواقف "النخالة" لائحة شرف نتبناها فكراً وروحاً وجهادا

الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة
شمس نيوز - بيروت

أشاد اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية "المستقل" في الشتات، بموقف الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في قضية الأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 139 يومًا؛ احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وقال "اتحاد الجاليات"، واتحاد الشرعية والصمود والمقاومة، ورابطة أبناء القدس، في بيان مشترك وصل وكالة "شمس نيوز" "بكل فخر واعتزاز وإكبار نوجه التحية للأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، ذي الوعد والعهد الصادق الأمين".

وأضاف الاتحاد في بيانه: "نوجه التحية لجميع الكوادر الميدانية البطولية في "سرايا القدس" ولكافة مناصريها في الوطن المحتل، والعالمين العربي والإسلامي، وفي والمخيمات والشتات".

وتابع قوله: "من عمق إيماننا، وصلب إرادتنا، وقوة عزيمتنا، والتمسك والتشبث بثوابتنا الدينية والعروبية الوطنية والقومية، نؤكد موقفنا وتبنينا فكرًا وروحًا وشعورًا وجهادًا ونضالًا، لائحة شرف المواقف الجهادية والأسيرة والاجتماعية لحركة الجهاد الإسلامي، وأمينها العام الأخ القائد "أبو طارق" زياد النخالة.

وكان الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة حذّر الخميس الماضي، من استشهاد الأسير هشام أبو هواش قائلًا: "إذا استشهد الأسير هشام أبو هواش، فإننا سنعتبر ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الإصرار، وسنتعامل مع الأمر وفقا لمقتضيات التزامنا بالرد على أي عملية اغتيال".

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل الأسير هشام أبو هواش، وهو أب لخمسة أطفال، منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر 2020 حتى اليوم وفرضت عليه منذ اعتقاله، السجن الإداري، بدون محاكمة وأعلن عن خوض معركة الإضراب عن الطعام منذ 139 يومًا.

ويواصل الأسير هشام أبو هواش إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(139) على التوالي؛ رفضا لاعتقاله الإداري، وسط تدهور خطير في حالته الصحية.